رئيس الوزراء يتحدى البرلمان: التوقيت الصيفي سيطبق إن شاء الله


شريف اسماعيل

القاهرة - الديوان

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لقاء اليوم، الثلاثاء، مع رؤساء الهيئات البرلمانية، تناول اللقاء مناقشة 4 ملفات هامة من بينها تسريب امتحانات الثانوية العامة والموازنة العامة للدولة، والتوقيت الصيفى، والقمح.

وأكد رئيس الوزراء لرؤساء الهيئات البرلمانية، أن الدولة لم تحصر بعد الخسائر التى نتجت عن عملية تسريب الامتحانات للثانوية العامة، وان السنوات القادمة سيكون هناك حل جذرى لهذه الظاهرة لمنع تكرارها مستقبليا.

وفيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة، عرض عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية رؤيتهم للموازنة، مؤكدين أن هناك مصادر أخرى يمكن من خلالها زيادة إيرادات الموازنة العامة للدولة.

ومن جانبها قالت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب أنه بسؤالها لرئيس الوزراء عن التوقيت الصيفى اكتفى رئيس الوزراء بالتعليق قائلا: “هيطبق إن شاء الله، مشيرا إلى أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الملفات الهامة من بينها ملف القمح وتسريب الامتحانات والموازنة العامة للدولة.

وأضافت أن رئيس الوزراء طالب بعقد لقاءات شهرية معه لمناقشة الملفات التى تتعلق بالمواطن.

وكانت لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني قد وافقت على إلغاء التوقيت الصيفي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد العقاد و١٢٠ عضوا بشأن تعديل القرار بقانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠١٥ بشأن وقف العمل بالتوقيت الصيفي.