تغذيات RSS
|
الأخبار
|
 المرأة
 دراسة: النظام الغذائي الغربي قد يصيب النساء بالاكتئاب
|
|
دراسة: النظام الغذائي الغربي قد يصيب النساء بالاكتئاب
01-16-2010 08:42 AM
[TABLE=width:70%;][CELL=filter:;] سيدني / رويترز / نصحت دراسة استرالية النساء اللاتي يعانين من الاكتئاب والقلق بمراجعة النظام الغذائي الخاص بهن والحد من الأطعمة المصنعة.
ووجد باحثون من جامعة "ملبورن" أن اضطرابات المزاج تشيع بشكل أكبر بين النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 93 عاما اللواتي يتناولن أطعمة مصنعة أوليا أو مكررة أو ذات دهون عالية لأكثر من 10 سنوات.
وقال الدكتور فيليس غاكا في رسالة بواسطة البريد الاليكتروني لـ "رويترز" "ليس هناك نظام غذائي سحري" ولكنه عاد ليقول إن إتباع نظام غذائي مكون في الأساس من الخضراوات والفاكهة والحبوب بشكل عام ومنتجات الألبان منخفضة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والابتعاد عن تناول الأغذية المصنعة والحلوى "إلا في أحيان قليلة" سيفيد الصحة البدنية وربما أيضا يساعد الصحة العقلية على أن تكون جيدة.
ودرس فريق غاكا الأنظمة الغذائية والتقييمات النفسية التي جمعت من 1046 امرأة على مدار 10 سنوات.
وكتب الباحثون في الدورية الأميركية للطب النفسي أن إجمالي 925 امرأة كن لا يعانين من اضطراب المزاج بينما عانت 121 امرأة من اكتئاب أو قلق أو الاثنين معا. وعندما درسوا مدى ارتباط العادات الغذائية بالاضطرابات المزاجية وجدوا أن "النظام الغذائي الغربي" القائم بشكل أساسي على تناول الهامبورغر والخبز الأبيض والبيتزا والبطاطا المحمرة ومشروبات الحليب المحلاة بنكهات مختلفة والجعة والأغذية السكرية يزيد معه احتمال الإصابة بالاضطرابات الاكتئابية بنسبة تزيد عن 50 في المائة.
وعلى النقيض تراجع احتمال الإصابة بالاضطرابات المصاحبة للاكتئاب والقلق بنسبة 30 في المائة بين النساء اللاتي يتبعن نظاما غذائيا استراليا "تقليديا" والذي يشمل في معظمه الخضراوات والفاكهة واللحم البقري ولحم الحملان والأسماك و الحبوب بشكل عام. [/CELL][/TABLE]
خدمات المحتوى
|
تقييم
|
|