مجلس المحاسبة الجزائري: السياسة الاقتصادية للحكومة تهدد البلاد بالإفلاس - الديوان




مجلس المحاسبة الجزائري: السياسة الاقتصادية للحكومة تهدد البلاد بالإفلاس

مجلس المحاسبة الجزائري: السياسة الاقتصادية للحكومة تهدد البلاد بالإفلاسمجلس المحاسبة الجزائري

الديوان / وكالات: ذكر تقرير صادر عن مجلس المحاسبة الجزائري أن السياسة الاقتصادية المنتهجة من طرف الحكومة خلال السنوات الأخيرة خطيرة على مستقبل البلاد، المهددة بالإفلاس، إن تواصلت سياسة الإنفاق على هذا النحو، مشيرا إلى أن هناك اختلالات كبيرة في عملية منح الميزانيات الخاصة ببعض القطاعات، مثل الأشغال العامة والثقافة."

التقرير الخاص بتسيير ميزانية سنة 2011، تم تسريبه إلى الصحافة التي تناولته على نطاق واسع، علما وأن تقارير هذه الهيئة الاستشارية يتم عادة التكتم عليها بشكل كبير، كما أن هناك شبه قناعة لدى المراقبين بأن هناك نية لتغييب دور مجلس المحاسبة.

وجاء في تقرير مجلس المحاسبة أن هناك حمى للإنفاق وتراجع رهيب للإنتاج المحلي، رغم التحذيرات التي أطلقت هنا وهناك من أجل وضع حد لسياسة الإنفاق، والتي استخدمتها الحكومة كسياسة لشراء السلم الاجتماعي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع فاتورتي الاستيراد والاستهلاك.


جديد الأخبار مدير فندق بمكة يتورط بتهمة زير نساء «الديوان» مريم الترك.. غزة لا ولن تموت «الديوان» مصدر روسي.. تسليم صواريخ "إس-300" لمصر بدلاً من سوريا «الديوان» خطيب المسجد الحرام.. الإرهاب صنيعة استخبارات دولية وإقليمية «الديوان» الأمم المتحدة.. حصيلة القتلى في سوريا تجاوزت 191 ألفا «الديوان» نائبة عراقية.. ميليشيات شيعية قتلت 68 شخصا فى هجوم على مسجد بديالى «الديوان» العدوان يتواصل على غزة.. والمقاومة تعدم 13 عميلا لإسرائيل «الديوان» ليبيا.. مقتل وجرح 63 شخص فى اشتباكات عنيفة بين "فجر" و"القعقاع" «الديوان» المعارضة المصرية تقود فعاليات أسبوع "القصاص مطلبنا" «الديوان» وزيرة التعليم الإيطالية "عارية" «الديوان»
قراءات : 248 | أضيف في : 12-05-2013 10:26 AM | [تعليقات الديوان] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

أضف تعليقك في الفيس بوك




جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الديوان
كتاب الديوان تغذيات RSS
الفيديو تغذيات RSS
الصور تغذيات RSS
الأخبار تغذيات RSS