[TABLE=width:70%;][CELL=filter:;]
سنغافورة / رويترز / قدم باحثون هولنديون نصيحة إلى جميع الآباء والأمهات الذين يعانون لإقناع أطفالهم بتناول الخضراوات وهي أن يجعلوها لينة عن طريق الطهي بالبخار أو السلق.
واختبر باحثون من جامعة واجننجين نوعين من الخضراوات المتوفرة دائما والشائعة -- الجزر والفاصولياء -- طهيت بستة طرق مختلفة على مجموعات من أطفال مدرسة ابتدائية ليعرفوا اي الطرق هي الأحب إليهم.
وقدم الجزر والفاصولياء بعد ان طهيت مهروسة وعلى البخار ومسلوقة ومقلية ومشوية ومحمرة الى الاطفال الذين تراوحت اعمارهم بين 4 اعوام الى 12 عاما.
وقدمت الخضراوات نفسها بعد ان طهيت بالطرق نفسها الى مجموعة حاكمة من البالغين تتراوح اعمارهم بين 18-25 عاما.
ووجد الباحثون - الذين قالوا ان الاطفال في العديد من الدول يأكلون خضراوات اقل من القدر الذي يوصي به خبراء الرعاية الصحية - ان غالبية الاطفال احبوا الخضراوات المطهوة بالبخار أو المسلوقة.
وعزوا ذلك الى حقيقة ان الجزر والفاصولياء احتفظوا بطعمهما الاصلي ولونهما وليونتهما وان هذه الطريقة للطهي - التي اعتادها الكثير من الاطفال - ابقت سطح الخضراوات متماثلا ودون اي لون بني.
[/CELL][/TABLE]