أبطال مسرحية «طار وعلا» يرقصون السامري في القمر



الديوان - وكالات

 وسط حضور جماهيري كبير عرضت المسرحية الكوميدية “طار وعلا” على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض أيام الخميس والجمعة والسبت، وهي من بطولة بشير الغنيم والفنان الكويتي سلطان الفرج وعبدالعزيز الفريحي وخالد منقاح وعلي الدويان وعدد من الممثلين الشباب، ومن تأليف سعد المدهش وإخراج بسام الدخيل.

المسرحية التي نظمتها أمانة منطقة الرياض ضمن برنامج فعالياتها السنوية، تابعت في قالب كوميدي رحلة د. عبيد “بشير الغنيم” إلى القمر بفرقته الشعبية لاختبار تأثير فنون السامري والخبيتي وغيرها من الفنون الشعبية السعودية على سكان القمر، وضمن هذه الأجواء الساخرة عرضت المسرحية بعض القضايا الاجتماعية الراهنة، وقد تفاعل الجمهور مع الفنون والرقصات المصاحبة لها، وحظي الفنان سلطان الفرج بترحيب خاص من الجمهور وتبادل معهم بعض “الحطات” كما يقول، والمسرحية بشكل عام كانت جيدة إلى حد ما ولم ترتق إلى المستوى المأمول حيث كانت تفتقر لقضية تهم المجتمع أو الفنان على وجه الخصوص، وديكور المسرحية كان بسيطاً حتى أن الممثلين استغلوه لبعض النكات الخارجة عن النص.

وقد دخلت “الرياض” لكواليس المسرحية والتقت مع أبطالها، وكانت البداية مع بشير الغنيم الذي قال: “أنا هنا لخدمة المسرح وأتمنى العمل دوماً في المسرح لأني أراه المجال المناسب لممارسة الفن الحقيقي”، متمنياً أن يكون ما قدمه في هذه المسرحية قد نال استحسان الجمهور. فيما تحدث الفنان سلطان الفرج قائلاً: “هذه أول مشاركة مسرحية لي في المملكة وأنا سعيد بها جداً وشدني تفاعل الجمهور السعودي الذواق مما حفزني لتقديم الأفضل وتسعدني المشاركة مستقبلاً متى ما سنحت الفرصة وأشكر زملائي الممثلين والمخرج على تعاونهم وعلى تعاملهم معي وأيضاً الجمهور السعودي الذي أكن له الحب والتقدير”.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *