أبو الغيط: 9 رؤساء وملوك أكدوا حضورهم قمة نواكشوط حتى الآن


رسميا: أبو الغيط مرشح مصر لأمانة جامعة الدول العربية أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، ما أعلنته جامعة الدول العربية الاثنين بشأن تقدم مصر بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة يوم الاثنين بترشيح أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية. وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن توجيه مثل تلك المذكرة يعتبر إجراءاً مطلوباً قبل انعقاد الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب يوم 10 مارس، وأن مصر سبق وأن أعلنت أن مرشحها يتمتع بثقل وخبرة دبلوماسية كبيرة، وأن المشاورات التي أجرتها مع الدول العربية الشقيقة كشفت عن تأييد قوى وعريض للمرشح المصري. أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري الأسبق

القاهرة - الديوان

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إنه تأكد حتى الآن حضور 9 من قادة ورؤساء وملوك الدول العربية اجتماعات القمة العربية، والمقرر أن تبدأ غدا، الاثنين، فى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأضاف “أبو الغيط”، فى حوار لـ”بى بى سى”، اليوم الأحد، أن الاجتماع سيحضره عدد كبير من رؤساء الحكومات والبرلمانات وممثلى الدول العربية، مؤكداً أنه لا يمكن الحكم على نجاح قمة ما بمستوى الحضور فقط، خاصة أنه لا يرتبط بأى خلفيات سياسية.

وأوضح أمين عام جامعة الدول العربية أن عدداً من ملفات التعاون الاقتصادى بين الدول العربية ستكون حاضرة بقوة فى اجتماعات القمة، بالإضافة إلى الملفات السياسية المعتادة.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *