الكواري رجل العام وعبد الرحيم سفير السياحة العربية

إعلان جوائز أوسكار الإعلام السياحي للعام 2016 ودبي الأكثر نموا والبتراء أفضل معلم


جوائز أوسكار الإعلام السياحي للعام 2016

الديوان - وكالات

استقبل الشيخ سلطان بن زايد، ممثل رئيس دولة الإمارات ورئيس نادي تراث الإمارات أعضاء القافلة الرابعة عشرة للمركز العربي للإعلام السياحي المشاركة في الفعاليات التراثية والسياحية لمهرجان الشيخ سلطان بن زايد بالعاصمة الإماراتيه أبوظبي وشاهدوا نهاية سباق “السلوقي” (كلاب الصيد) وتكريم الفائزين وهو أحد أهم فعاليات مهرجان التراث بأبوظبي كما أعلن في نهاية اليوم في حفل كبير أسماء الشخصيات والمؤسسات والمدن الفائزة بجوائز (أوسكار الإعلام السياحي) للعام 2016.
وقال مسئولو المركز في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال الذي أقيم بأحد أهم فنادق أبوظبي أن الجوائز فاز بها 22 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلوا على اعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي.
وبمشاركة 122 هيئة وشخصية سياحية عربية وحصدت مصر والسعودية والإمارات والمغرب وسلطنة عمان النسبة الأكبر من الجوائز، “التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة.
وقال حسين المناعي، رئيس المركز: إن حسن حداد وزير السياحة المغربي فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية ميثاء المحروقي من سلطنة عمان، بينما فاز عصام عبدالرحيم من ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.
في حين فاز الدكتور حمد الكواري وزير الثقافة القطري والمرشح العربي لليونسكو بأرفع الألقاب وهو لقب رجل التراث العربي لعام ٢٠١٦ كما حصل رحل الأعمال السعودي هيثم نصير بجائزة المستثمر العربي الأفضل في دعم السياحه المحليه والعربيه
وأضاف “فازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا، ونالت حملة (عيش السعودية) على جائزة افضل حملة ترويجية سياحية”.
وتابع “حصلت مدينة البتراء بالإردن على لقب افضل معلم سياحي، وتوجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب افضل مدينة عربية سياحية”.
وفاز فندق “الريتز كارلتون ممشى دبي”، بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية”.
وتضمنت الجوائز فئات أفضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة الأهرام المصرية الذي نال أكثر الأصوات عربيًا والملقب عربًيا “بعميد الكتاب السياحيين”، بينما فازت فايزة الكلبانية من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان بأفضل صحفية عربية في السياحة.
كما فازت صحيفة (هسبريس) بلقب أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية مناصفة مع الإصدار المصري (أبوالهول) ونال برنامج (طوف وشوف) الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر، جائزة أفضل برنامج إذاعي داعم للسياحة.
ولفت المناعي إلى أن برنامج عيش سفاري بتليفزيون دبي، وبرنامج عيشها في مصر نالا جائزة أفضل برنامج سياحي، وحصد المغربي سفيان العلام لقب أفضل القيادات العربية للهيئات السياحية الأجنبية لعام 2016، كما حصل الجزائري شاوش على لقب المصور المميز عربيا لافضل صورة سياحية
وحصدت مجلة السياحة العربية من السعودية على جائزة أفضل المجلات السياحية المطبوعة وحصد موقع المسلة المصري على أفضل موقع إلكتروني سياحي عربي وحصدت ميرهان المصري على لقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي لعام 2016 بالمناصفة مع السعودي عدنان إليامي كما منح المركز جائزة خاصة للصحفي محمد جمال، كما توج عضو المركز خالد بن عبدالرحمن الدغيم بالعضو المثالي لعام 2016، وجرى الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من الإمارات ودول الخليج إلى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والأردن.
وذكر المناعي أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.
وتابع “شهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت في الأول من ديسمبر الماضي، واستمر 30 يومًا، وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز.
وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لاختيار الفائزين”.
ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.
يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبى دورة، ومسقط دورتين.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *