إيران تتهم السعودية بقصف سفارتها في اليمن والتحالف ينفي


ارشيفية

الديوان - وكالات

نفى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، إصابة السفارة الإيرانية في اليمن في إحدى غاراته، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
يذكر أن وكالة فارس الإيرانية اليوم، أبرزت تصريحات نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الذي قال إن طهران ستبلغ مجلس الأمن الدولي بقصف الطيران السعودي سفارتها في اليمن.
وأضاف عبد اللهيان، أن السعودية شنت هجومًا جويًا على صنعاء، عن طريق إسقاط صاروخ قرب سفارة إيران، ما أسفر عن إصابة أحد الحراس الإيرانيين بجروح بالغة، مؤكدًا أنه سيتم إبلاغ مجلس الأمن الدولي بتفاصيل هذا الهجوم خلال ساعات.

من جانبها نفت وزارة الخارجية اليمنية تعرض مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة صنعاء للاستهداف أو القصف.
وأوضح مصدر مسئول في وزارة الخارجية في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الجمهورية اليمنية كانت قد اتخذت في الثاني من أكتوبر الماضي قرار بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.
وحمل المصدر مليشيات الحوثي وصالح مسئولية حماية جميع مباني البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية باعتبار تلك المليشيات غاصبة للعاصمة صنعاء بقوة السلاح.
وحذر المصدر المليشيات الانقلابية من مغبة استخدام مقرات البعثات الدبلوماسية العاملة أو التي تم إخلاؤها في أي عمل عسكري لأن ذلك يعد مخالفة وانتهاكًا للأعراف والمواثيق الدولية ويعرض المواطنين وممتلكاتهم للخطر.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *