اعرف الاسم الحقيقي لمديحة يسري ولماذا قال عنها زوجها “إنها مبروكة”



رحلت اليوم عن عالمنا النجمة القديرة مديحة يسري الملقبة بـ”سمراء النيل” عن عمر يناهز الـ97 عاماً ، وبعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال المميزة والناجحة التي ستظل محفورة في الذاكرة.

وقد استمرت مسيرة الفنانة الكبيرة لما يقرب من 60 عاماً بدأتها عام 1940 ، وظلت حريصة علي الاستمرار والوقوف أمام الكاميرات حتي اللحظات الأخيرة ، وكان آخرها مع الزعيم عادل إمام في فيلمه “الإرهابي” ، ولكن أمراض الشيخوخة لم تساعدها في الاستمرار طويلا.

اسمها الحقيقي بالكامل “هنومة حبيب خليل”، إلا أنها اشتهرت فنيا بـ”مديحة يسري”.

فُتحت لها أبواب الشهرة الحقيقية حينما شاهدها “عميد المسرح العربي”، الفنان يوسف وهبي في أحد “بلاتوهات” التصوير، فعرض عليها المشاركة معه في 3 أفلام سينمائية هي: “أولادي، ابن الحداد، الفنان العظيم”.

تزوجت 4 مرات، الأولى من المطرب والملحن محمد أمين، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي، ثم تزوجت من المخرج والممثل أحمد سالم، وكذلك تزوجت من الفنان الراحل محمد فوزي، والذي ساندته في تأسيس شركة للأسطوانات الخاصة، أما الزيجة الأخيرة فكانت من نصيب الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

أنجبت ابنا واحدا هو “عمرو” الذي رحل في حادث سير أليم، وهو في عمر السادسة والعشرين.

أعلنت اعتزالها التمثيل بشكل نهائي في عام 2012.

ذكرت أن لديها روحانيات عالية، إذ كانت تتحقق رؤيتها في المنام باليوم التالي مباشرة، وهو الأمر الذي أدهش آخر أزواجها، الشيخ إبراهيم سلامة، فقال: “خافوا منها لأنها مبروكة”.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *