الخارجية المصرية: نرفض تقرير العفو الدولية و المنظمة غير حيادية


أحمد أبو زيد

كتبت أميرة عمارة

تعليقاً على التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر سبق وأعلنت أكثر من مرة رفضها لتقارير تلك المنظمة غير الحيادية التي تحركها مواقف سياسية لها مصلحة خاصة في تشويه صورة مصر، ومن ثم فإن الأمر لا يقتضي أي تعليق إضافي.

وأردف، بأن أي قارئ موضوعي لتقارير منظمة العفو الدولية عن مصر يكتشف من اللحظة الأولى اعتمادها على مصادر تعبر عن رأى طرف واحد وأشخاص وجهات في حالة عداء مع الدولة المصرية، وتتجاهل تناول القضاء للحالات المشار إليها واستناده إلى مواد ومبادئ واضحة فى القانون والدستور المصري.

من ناحية أخرى، كان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد أعلن في وقت سابق،  ان وزارة الخارجية عقدت يوم الاثنين 11 يوليو 2016 اجتماعا لمختلف الجهات المعنية بالدولة لبحث سيناريوهات التعامل مع تطورات الأزمة في جوبا على النحو الذي يضمن تأمين سلامة المواطنين المصريين بإعتبار ما يمثله ذلك من أولوية، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لإجلاء المواطنين فور سماح ظروف الطيران بذلك. وحذر المتحدث باسم الخارجية المواطنين المصريين من السفر إلى جنوب السودان في الوقت الحالي ولحين استقرار الأوضاع الأمنية.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *