“السفر الى الجنة” رواية فلسطينية جديدة

الديوان الأدبي

صدر في رام الله عن دار الرقمية للنشر والتوزيع رواية جديدة للكاتبة والتربوية الفلسطينية وفاء عمران محامدة، وتقع الرواية في (153) صفحة من القطع المتوسط، يتوزعها (17) فصلا.

تناقش الرواية الكثير من القضايا التي يعيشها الإنسان الفلسطيني، وتتركز أحداثها حول الانتفاضة الثانية وانعكاسها على الناس العاديين، والطرق التي قد يختارونها في الحياة نتيجة لها, وتتحدث فيها ست شخصيات عن نفسها, بحيث  تتكامل الأحداث فيما ترويه الشخصيات عن حكاياتهم وقصصهم, كما تشيرالرواية إلى أن كل إنسان يسعى ليصل إلى السعادة، مع اختلاف في الطرق التي يسلكها من أجل ذلك، فالكل يبحث عن جنته ليختارها بطريقة مختلفة.

تبدأ الرواية  من شخصية (أبو سمير) الذي طال انتظاره لطفل، ومن ثَمّ يرزق بسمير الذي يحمل هم الوطن وما يرافق ذلك من أحداث الحياة في التعليم والزواج, وهناك أيضا سلمى وعائشة الأختان اللتان يرسمان لنفسيهما طريقا في المواجهة والإصرار والتحدي لخلق ظروف أحسن وحياة أفضل.

ويذكر أن الكاتبة وفاء محامدة كاتبة قصة قصيرة ومقالات علمية في مجال تحصصها في الحقل التربوي وتكنولوجيا المعلومات، وتشكل هذه الرواية “السفر إلى الجنة” باكورة أعمالها الأدبية المنشورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *