السيسى فى اجتماع وزير الرى يؤكد على العلاقات الوثيقة بين مصر والسودان

أخبار مصر
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على العلاقات التاريخية الوثيقة التى تجمع بين مصر والسودان، مشيراً إلى وحدة شعبى وادى النيل، وأهمية تكثيف التعاون التنسيق بين البلدين الشقيقين فى العديد من مجالات التعاون الواعدة، ومن بينها مجالا الزراعة وتنمية الموارد المائية.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليوم، الأحد، بالدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى. واِستعرض وزير الرى نتائج اجتماع الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين مصر والسودان، والذى استضافته القاهرة خلال الفترة من 16 إلى 22 يناير الجارى.
وأشار “مغازى”، إلى أنه تم خلال الاجتماع تبادل الرؤى بين البلدين فى موضوعات مهمة يزخر بها جدول أعمال الهيئة، وذلك فى إطار التنسيق والشفافية والتعاون بين الجانبين المصرى والسودانى فى المواقف الدولية وموضوعات المياه بحوض النيل، وكذا فى مجال الزراعة.
كما تطرق الاجتماع إلى متابعة مسار المفاوضات الجارية بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبي، حيث استعرض وزير الموارد المائية آخر المستجدات الجارية على صعيد هذه المفاوضات، وذلك فى إطار الإعداد للمشاركة المصرية فى الاجتماع السداسى المقبل لوزراء الخارجية والرى فى الدول الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *