السيسي يصدر قانون زيادة معاشات القوات المسلحة بعد اقراره في البرلمان



القاهرة - الديوان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 63 لسنة 2016، بشأن تعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 75، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

ونصت المادة الأولى من القانون الذي نشر اليوم بالجريدة الرسمية، على أن تزاد بنسبة 10% اعتباراً من يوليو 2016 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 75.

وتعتبر هذه الزيادة جزءاً من المعاش ويسري في شأنها جميع أحكامه مع مراعاة أن المعاش الذي تحتسب علي أساسه الزيادة مجموع المعاش الأصلي والإضافي المستحق لصاحب المعاش أو المستحقين عنه وما أضيف إليهما من زيادات حتي 30 يونيو الماضي، كما ترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدني 125 جنيها أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلي خمسمائة جنيه أيهما أكبر ولا تزيد قيمة الزيادة علي نسبة الزيادة منسوبة إلي مجموع الحد الأقصى لأجر الاشتراك الأساسي والإضافي الشهري في 30 يونيو الماضي.

كما نصت للمادة علي ألا تعتبر إعانة العجز الكلي المنصوص عليها في قانون التقاعد والتأمينات والمعاشات جزءاً من المعاش الذي تحتسب علي أساسه الزيادة علي أن توزع الزيادة بين المستحقين بنسبة أنصبتهم بافتراض وفاة صاحب المعاش في أول يوليو الماضي.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *