“العامة للمنطقة الاقتصادية” لقناة السويس توقع اتفاقية مع تويوتا اليابانية


صورة توقيع الاتفاقية الدكتور أحمد درويش وهايديوكى أيوا

الديوان - وكالات

وقع الدكتورأحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهايديوكى ايوا عن شركة توتويا، اتفاقية بين الهيئة وبين شركة تويوتا تسوشو، وهى إحدى شركات مجموعة تويوتا، وواحدة من أكبر الشركات التجارية على مستوى العالم. وتهدف الاتفاقية إلى قيام الشركة بدراسة شاملة لكل أراضى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحديد الاحتياجات، والأولويات، والمناطق المطلوب تواجد الشركة بها من أجل إنشاء محطات توليد الطاقة والمياه لتوفيرها للمستثمرين .
حضر توقيع الاتفاقية اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة، والدكتور ناصر فهمى الأمين العام للهيئة. ومن جانبه أعرب المدير العام لمشروعات البنية التحتية عن ثقته الكاملة فى الاقتصاد المصرى؛ وأن الشركة تسعى للتعاون المثمر بينها وبين الهيئة، وقال سنسعى جاهدين على إنجاح هذا المشروع الكبير من أجل شعب مصر.
فيما أكد الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة، أن الاتفاقية تبرز أبعاد كثيرة وتؤكد على أن هذه المنطقة منطقة واعدة جاذبة للاستثمارات العالمية والمحلية، وتواجد الشركة بهذه المنطقة مما لا شك فيه يعنى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية لمصر بصفة عامة وللمنطقة بصفة خاصة. وأردف أن مصر تسعد بالعمل مع الشركات اليابانية العالمية التى تأخذ فى الاعتبار التفاصيل الدقيقة أثناء إعداد الدراسات، وبالتالى التطبيق السريع الجيد وهذا بالطبع يعطى نسب عالية جدا للنجاح، وشدد على عمق العلاقة القوية التى تربط الامبراطورية اليابانية بالدولة المصرية على مدار السنوات الماضية والتعاون المشترك بين الدولتين وبرز فى مشاركة الشركات اليابانية فى إنشاء كوبرى السلام فوق قناة السويس.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *