الفنانة عبير النصراوي تحيي حفل صوفي بمعهد العالم العربي بباريس


الفنانة عبير النصراوي

الديوان - متابعات

تنزل الفنانة التونسية بالمهجر عبير النصراوي ضيفة على معهد العالم العربي بباريس يوم الجمعة 27 ماي 2016 لتقدم عرضا موسيقيا اختارت له من الألوان هذه المرة اللون الصوفي. حفل متنوع بين الشرقي و الغربي، التقليدي و الإبداعي ” في قلب المتصوف” وهو لقاء سيجمع بين ثلاثة فنانين ليقدموا عبر تعبيراتهم الموسيقية جولة فنية روحانية.

عبير النصراوي، الفنانة التونسية-الفرنسية، وجه لامع في الوسط الموسيقي التونسي المعاصر و متخرجة من مدرسة الطرب الشرقي، حازت ثقة Agathe Bioulès قائدة مجموعة صوتية و باعثة فرقة Varia Voce وهي فرقة نابعة من تقاليد الموسيقى الكلاسيكية الغربية. و كذلك الشأن مع الفنان مفضل عظوم، عازف العود و مؤسس مجموعة “حجاز البلجيكية” ومعه يختلط المقام العربي بلون الجاز.

خلال هذا العرض تقدم المجموعة لوحات موسيقية روحانية قديمة من التراث العربي والغربي، تم إعادة توزيعه و إثرائه ببعض المقطوعات الجديدة مع ابتكارات و إيحاءات حديثة مستعملين فيها الارتجال و التنوع الإيقاعي والعزف بمختلف الآلات الصوتية و قريب من الغناء العربي-الأندلسي.

في هذا الحفل التوزيعات آخذة مسار البحث، بعيدا عن النمطية و مركزين على الأبعاد الصوتية المنفردة أو الجماعية. لقاء سيجمع بين عالمين موسيقيين عربي-أندلسي و عربي تحت أنغام آلة العود والمعزف (Piano) و بمرافقة عديد الإيقاعيين.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *