القبض على قاض متلبسا بتقاضي رشوة من متهم داخل كافيه والنائب العام يأمر بمنع النشر

حوادث وقضايا

ألقت الرقابة الإدارية بالإسكندرية، اليوم الخميس، القبض على قاض بالإسكندرية، وذلك بعد إعداد كمين له بـ”كافية”، أثناء تقاضيه 650 ألف جنيه رشوة من أحد المتهمين، لإصدار حكم ببراءته من تهمة جلب 2 كونتنر مواد مخدرة.

جارى التحقيق مع المتهم حاليا بنيابة أمن الدولة العليا، وقد قررت محكمة الإسكندرية اليوم حبس المتهمين 15 يوما.

وقالت مصادر قانونية، إنه تم رفع الحصانة عن عضو الهيئة القضائية الذى ألقت الرقابة الإدارية القبض عليه متلبسا بالحصول على رشوة فى محافظة الإسكندرية، وذلك لتمكين النيابة من التحقيق معه تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول.

وأوضح المصدر أن كافة الإجراءات التى تقضى بمخاطبة المجلس الأعلى للقضاء لرفع الحصانة عن القاضى المتهم بالحصول على الرشوة قد تمت لتمكين النيابة العامة من إصدار إذن للرقابة الإدارية بمراقبته، ومن ثم تم القبض عليه متلبسا.

وأخطرت الرقابة الإدارية المجلس الأعلى للقضاء الذى وافق على رفع الحصانة عن المستشار، وأصدر إذناً بالتسجيلات الصوتيه له، ومراقبته، حيث ألقت القبض على المستشار أثناء تواجده بكافتريا (برونتو).

وعلى صعيد متصل اكدت مصادر مطلعة ان من ضمن المتهمين امين سر محكمة استئناف الاسكندرية ” م. أ .ع” واربعة متهمين آخرين من ضمنهم محاميان ، مؤكدة في الوقت نفسه أن الرقابة الإدارية قامت اليوم تحت أشراف اللواء أحمد المخزنجي بتفتيش مساكن المتهمين تحت حراسة امنية مشددة من مديرية امن الاسكندرية.

وقالت المصادر إنه تم ضبط مستندات تخص القضية ، بجانب بعض الأموال التي تقدر بآلاف الجنيهات.

من جهته أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بحظر النشر فى ذات القضية رقم 561 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا. وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الاسكندرية المستشار “ع .ح “15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة تقاضى رشوة، تقدر بـ 650 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *