وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة

الكهرباء تقرر منع تركيب العدادات القديمة نهائياً

أخبار مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور محمد شاكر استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي بالنسبة لتركيب العدادات مُسبقة الدفع بجميع مشروعات الإسكان الجديدة، حيث أكد وزير الكهرباء أنه تم منع تركيب العدادات القديمة نهائياً، وذلك لضمان تعميم العدادات الالكترونية مُسبقة الدفع، والتي تساهم في تفادي أخطاء قراءة العدادات القديمة، وتُشجع المواطنين على ترشيد الاستهلاك.

ونوه الدكتور محمد شاكر إلى أن الوزارة تستهدف إحلال 31 مليون عداد قديم بعدادات الكترونية مُسبقة الدفع خلال العشر سنوات القادمة، مشيراً إلى مطالبته الشركات المُصنعة للعدادات الالكترونية مُسبقة الدفع بأهمية توفير العدد الكافي من العدادات ومضاعفة الإنتاج حتى يتسنى التوسع في تركيبها.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريراً حول أخر تطورات ملف إنشاء المحطة النووية في منطقة الضبعة، ولاسيما المفاوضات الجارية مع الجانب الروسي حول الصيغة النهائية للعقود، حيث أشار وزير الكهرباء إلى أنه جاري العمل على تسوية كافة النقاط العالقة مع الجانب الروسي تمهيداً للتوقيع على العقود قريباً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور محمد شاكر عرض خلال الاجتماع تقريراً حول انتظام التيار الكهربائي والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين الخدمة والتعامل السريع مع بعض حالات انقطاع التيار.

وقد استعرض وزير الكهرباء خطة الوزارة لرفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء خلال العامين القادمين، منوهاً إلى تخصيص 16 مليار جنيه لتعزيز شبكة نقل الكهرباء خلال عامي 2016 و2017.

كما أكد شاكر أن الوزارة تسعى لمضاعفة شبكة الجهد الفائق خلال السنوات القادمة ليتسنى توصيل الكهرباء إلى جميع أنحاء مصر.

وقد وجَّه الرئيس بضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد بما يضمن تفادي حدوث انقطاع الكهرباء هناك. كما أكد سيادته على أهمية مواصلة جهود تزويد المناطق الاقتصادية بالطاقة الكهربائية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *