المستقبل تصرف الكفالات الخاصة للأيتام لشهر فبراير 2016


صرف الكفالات الخاصة للأيتام لشهر فبراير 2016

الديوان - خاص

قامت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية اليوم بصرف الكفالات الخاصة للأيتام للمكفولين لديها ،وذلك لشهر فبراير للعام 2016 في مقرها الرئيسي بمدينة رفح بتمويل كريم من الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة.

واوضح السيد / أحمد ماضي رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية مستمرة في توزيع المساعدات النقدية والعينية على الايتام المكفولين من اجل خدمة اوسع شريحة من الايتام في قطاع غزة
مؤكدا بأن الجمعية حملت على عاتقها بذل أقصى طاقتها وجهدها في سبيل التخفيف من معاناة الأيتام، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل غزة، لاسيما بعد الحرب الأخيرة على القطاع و قد توجه السيد أحمد ماضي بجزيل الشكر والتقدير الى الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة على تمويلها للمشروع آملا أن يستمر عطاءهم لمحاولة سد بعض احتياجات هذه الاسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.
حيث قالت أحدي السيدات المستفيدات من البرنامج انها تعاني من مشكلة في دخل الأسرة في حين كان رب الأسرة هو المعيل الأول لهذه الأسرة و في عدم وجوده الان إن هذه الأسرة لا يوجد لها دخل سوى المساعدات الخارجية التي تأتي لهم من الخارج أو المؤسسات والجمعيات الخيرية .
إضافة الي هذه الحالات ذكر أحد الاشخاص انه المعيل الأول لأسرة أخيه الذي فقد في الحرب وأنه يعمل صياد وذلك لمساعدة أبناء اخيه الأيتام المكونين من ستة أطفال لانهم يحتاجون إلي رعاية واهتمام وتكاليف مالية ومعيشية لهم .
وقال أيضا الشاب ي.ج البالغ من العمر 21 عاما أنه هو المعيل الأول لأسرته بعد وفاة أبيه وأنه كان المساعد الأول خلال وجود عمله من خلال وجود الأنفاق والان لا يوجد له أي دخل للأسرة سوى المساعدات الخارجية أو من بعض الأصدقاء له وأنه حاول البحث عن عمل ولم يجد بعد لعدم تمكنه من مواصلة تعليمه .
وشكر ذوي الأيتام المستفيدين من هذا البرنامج جمعية المستقبل للثقافة والتنمية على دعمها المستمر، وجهودها من أجل توفير العيش الكريم للأيتام، والتي كان لها دور كبير في التخفيف عنهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والحصار الخانق على أهالي قطاع غزة .


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *