امتحانات الثانوية العامة تكشف وزارة الهلالي


يدعي الهلالي الشربيني ورجاله الذهول و المفاجأة أمام تسريب امتحانات الثانوية العامة رغم حدوثه بشكل موسمي !!
يا سيادة الوزير الطلاب تغش كما تتنفس .. انها عقيدة لديهم و نوع من الانتصار المدوي واحدي علامات البلوغ ؛ الغش بالقوة إن فشلت الحيلة .. هؤلاء الطلاب بضاعتكم التي صدرتموها للمجتمع .. طلاب تربوا علي عدم احترام المدرس وولي أمر يري ان المدرس مجرد فراش مهمته أن يعمل علي راحة ابنه وان تجرأ ونصحه تكون النتجية ضرب و محضر بالقسم ثم يعتذر المعلم لولي الامر ويقبل رأس ابنه و يعود خادما مطيعا للجيل الجديد الذي تروجون له !!
الطلاب أقوي من المراقبين في كل مراحل التعليم .. أقل شكوي من الطالب في أية وسيلة اعلامية يتم تداولها و كأنه منشور رسمي من الدولة ويتم تعليق رقبة المعلم في مشانق القرارات الوزارية الفاشلة التي يبتدعها فاشلون داخل ديوان الوزارة بغية التواجد تحت الأضواء .. صوت المعلم المخنوق داخل المدارس جعل حل المشكلات المدرسية ومواجهة العنف أمر مستحيل .
يا سيادة الهلالي ألم يأتيك نبأ العنف اليومي ضد المعلم .. ألم تسمع بمعلم مات لان طالب في الصف الثالث الاعدادي ضربه في صدره .. ألم يخبرك سدنة الوزارة  أن طالب صنايع ضرب مدرس بالخرطوم وزملاء الطالب أعاقوا حركة المدرس وظل يصرخ حتي وصل صوته لعنان السماء ولكن ليس لجدران مكاتبكم أذن لتسمع و قلب لتشعر .
يا سيادة الهلالي هل تخرج منشورات وزارية من تحت قبة وزارة نخر السوس و أربا المصالح كل شبر فيها دون الرجوع للمعلم و معرفة مشكلات المدارس بشكل أقرب للواقع .
يا سيادة الهلالي انتهكتم آدمية المعلم ولم تدافعوا ن حقوقه المادية و الأدبية باستهان به الجميع ولم يعد قادر علي أداء واجبه .
يا سيادة الهلالي هل تدرك أن وزارتكم أعادت 7 مليار للدولة في الوقت الذي تحتاج المدارس أضعاف أعضاف المبلغ للاصلاح .
يا سيادة الهلالي ألم تفكر في وضع آدمي للمعلمين في امتحانات الثانوية العامة ووضعهم في مكان لائق فندق أو بيت شباب..الخ وتوفير وسيلة مواصلات لهم لنقلهم للجان في حماية الشرطة حتي لا يخضعوا لابتزاز الأهالي .. مع توفير وجبة افطار حتي لاينشغل المدرس بالبحث عن لقمة عيشه بالاضافة لوضعه المرير داخل محافظات بعيدة عن موطنه .
يا سيادة الهلالي هلي اطلعت علي ما صدر من قرارات وزارية ومشكلات وصلت لمن سبقكم من الوزارء السابقين وكيف حلوا تلك المشاكل ولما فشلوا في الحل .
يا سيادة الوزير : أقول لكم الوزير الذي يبدأ من الصفر يظل عند الصفر أو دونه قليلا .


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *