انطلاق مهرجان الجنادرية (30) وألمانيا ضيف شرف


مهرجان الجنادرية

الرياض - الديوان

انطلقت اليوم الاربعاء فعاليات الدورة (30) للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وتشارك جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف في المهرجان، وهي إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، وامتدادًا للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.
ويشهد افتتاح المهرجان انطلاق سباق الهجن السنوي الكبير والذي يشارك فيها عدد من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.
ويعد سباق الهجن من الفعاليات الأساسية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني في موقع المهرجان بالجنادية كل عام، ويصل عدد المشاركين إلى نحو 1200 مشارك لكل الأشواط، كما يحرص المهرجان الوطني للتراث والثقافة سنويًا على مواكبة الأحداث والتطورات في الداخل والمحيط الإقليمي والعالمي، وانطلاقًا من ذلك يضع التصورات لبرنامجه الثقافي في كل دورة أمام نخبة من المثقفين والمثقفات من مختلف مناطق المملكة الذين يشاركون في اجتماعات المشورة الثقافية للتباحث والنقاش حول محاور النشاط الثقافي في كل عام.
وسيتم هذا العام خلال افتتاح المهرجان تكريم العلامة الأديب محمد بن عمر بن عبدالرحمن العقيل (أبو عبدالرحمن الظاهري) بوصفه رمزًا من رموز الفكر والثقافة في المملكة.
وتبدأ الأيام المخصصة لزيارة الرجال من يوم غد الخميس حتى الأحد من الساعة 4 عصرا إلى الساعة 12 ليلًا.
والأيام المخصصة للعائلات من يوم الاثنين إلى الجمعة 10/5.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *