بركان الثانوية العامة ينفجر! !



اثناء شهر رمضان الكريم وفي ارتفاع درجات الحرارة تهل علينا إمتحانات الثانوية العامة التى لا تحتاج سوي وقتاً ملائما للتفرغ لها والتركيز فيها  ، وبرغم من ذلك جاءت الإمتحانات في غاية من الصعوبه وتسريب وغش وقله نسبه النجاح عن العام الماضي ،لذلك اجتاحت تظاهرات طلاب الثانوية العامة المحافظات، عقب إصدار وزارة التربية والتعليم قرارا بإلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، بعد ثبوت تسريبه، وقررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية” لـ4 يوليو المقبل، على أن يتم إعادة امتحان «الديناميكا» السبت 2 يوليو.

مظاهرات الطلاب
وتجمهر العشرات من طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، احتجاجا على إلغاء امتحان الديناميكا، وسط حالة من الغضب بين الطلاب وأولياء الأمور.

وردد الطلاب خلال التظاهرة المحدودة عددا من الهتافات أبرزها: “وزارة فاشلة، الطلبة تريد إقالة الوزير، الوزارة تسرب والطلاب تتشرد”.

طلاب الإسماعيلية
كما شهدت محافظة الإسماعيلية تظاهر العشرات من طلاب وطالبات الثانوية العامة، اعتراضًا على قرار وزير التربية والتعليم بتأجيل الامتحانات.

وطالب الطلاب بإقالة وزير التربية والتعليم والعدول عن هذا القرار، لعدم قدرتهم على إعادة هذه المواد مرة أخرى، مناشدين الرئيس السيسي، سرعة التدخل لإنهاء أزمة الثانوية العامة، مطالبين بإقاله وزير التربية والتعليم.

فيما أكد الطالب عبد الرحمن صلاح، أنهم ضد التسريبات مطالبين بوقفها واتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المسئولين.

الوزير المسئول
وقال الطالب محمد رضا، شعبة علمي، إنه ليس من حق وزير التربية والتعليم إلغاء الامتحانات، خاصة أنه المسئول الأول والأخير عن التسريبات التي تتم خلال هذه الفترة، مؤكدا أنهم فوجئوا بقرار إلغاء امتحان مادة الديناميكا.

وأكد رضا أن القرار ظالم للطلاب وأسرهم خاصة أنها تمثل عبئا نفسيا وماديا على الطرفين، مضيفًا أنهم لن يتنازلوا عن موقفهم حتى يتم إلغاء القرار قائلا: “إحنا مش عبيد وزير التربية والتعليم”.

وتجمهر أيضا العشرات من طلاب الثانوية، أمام مبنى ديوان عام محافظة الغربية، احتجاجا على إلغاء امتحان الديناميكا.
وقام الطلاب وأولياء الأمور المحتجون على قرار التأجيل بالتجمهر في شارع البحر بالمحافظة، والجزيرة الوسطى وسط هتافات معادية لوزارة التربية والتعليم وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية لاحتواء الأمر والسيطرة على الموقف.

وانتقلت الاحتجاجات حتى وصلت إلى محافظة السويس، حيث تجمهر العشرات من طلاب الثانوية أمام ديوان المحافظة احتجاجا على إلغاء وتأجيل الامتحانات.

مطالبات بإقالة الوزير
وطالب المتظاهرون في السويس بإقالة وزير التعليم، وتعديل نظام الثانوية العامة وإيقاف تسريب الامتحانات ومحاسبة المسئولين عنه، فضلا عن التراجع عن قرار تاجيل وإلغاء الامتحانات.

كما نظم عدد من طلاب محافظة الشرقية وقفة احتجاجية مفاجئة أمام ديوان المحافظة اعتراضا على إلغاء بعض المواد وتأجيل عدد منها بسبب التسريبات الأخيرة، وللمطالبة بإلغاء نظام التنسيق وتطبيق نظام امتحانات القدرات.

وطالب منظمو الوقفة بإثبات امتحان الديناميكا الذي تم امتحانه اليوم واعتماد درجاته وعدم تأجيل أي من امتحانات الثانوية العامة واعتمادها، مشيرين إلى فشل نظام التنسيق الذي تتبعه وزارة التعليم العالي، موضحين أنه كان من المفترض تطبيق نظام امتحانات القدرات منذ سنوات حتى يستطيع كل طالب الالتحاق بالكلية التي يرغب الالتحاق بها، داعين إلى إلغاء نظام الـ10 درجات للثانوية العامة.

محافظة الإسكندرية
وتظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة بمحيط مكتبة الإسكندرية، وهتف الطلاب مطالبين برحيل وزير التربية والتعليم، وتقديم المسئولين عن تسريب الامتحانات لمحاكمة عاجلة وقيام وزارة الداخلية بدورها.

وتوقفت الحركة المرورية بطريق الكورنيش بدءا من مكتبة الإسكندرية لمحطة الرمل وكيلوباترا، ودفعت قوات الأمن بعدد من سيارات الشرطة لتأمين المظاهرة وعدم خروجها عن سلميتها.

الأقصر
كما تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة بالأقصر أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا منهم على إلغاء امتحان الديناميكا اليوم.

وردد الطلاب عدة هتافات احتجاجية منها: “التربية والتعليم فين، الوزير باع الاتنين”، وأكدوا أن وزير التعليم كانت لديه نية مبيتة لإعادة الامتحان لأنه لم يوفر بديلا للامتحان الذي قام “شاومينج” بنشره على فيس بوك. لم تكفي رهبه الثانويه العامه حدها بل زادت هذا العام مع التسريب والتأجيل .


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *