تدريس دواوين شاعرة قطرية في ورشة عمل بالهند


الشاعرة القطرية سميرة عبيد

كتب هايل المذابي

أُختيرت دواوين الشاعرة القطرية سميرة عبيد نموذجا لدراسة قواعد اللغة العربية من خلالها في ورشة عمل نظمتها وزارة التربية و التعليم الخاصة في مدينة كيرلا بالهند.

و في الورشة المنظمة من قبل وزارة التعليم الخاصة بمدينة كيرلا لمدرسي اللغة العربية الذين تم تدريبهم على المزيد من قواعد اللغة العربية من خلال الشعر نالت دواوين الشاعرة القطرية سميرة عبيد الحظ الوافر لتكون نموذجا لعمل الورشة نظرا لما تحتويه من أساليب بلاغية و وصفية و لغوية.

و استضافت الورشة المنظمة الشاعرة سميرة عبيد أثناء هذه الفعالية في إتصال سمعي بصري مباشر و ناقشت معهم قواعد اللغة العربية و النظرية الشعرية عند العرب تكريسا من معلمي كيرلا و حرصا على ضرورة دراسة إسهامات الشعراء العرب المعاصرين اللغوية و البلاغية من خلال أشعارهم.

و جاء اختيار الشاعرة القطرية سميرة عبيد للحضور القوي و البارز الذي تتمتع به أشعارها و دواوينها المنشورة في منطقة الخليج و أيضا في المنطقة العربية و تجاوزها لهذه الجغرافيا إلى ما هو أبعد من خلال الترجمات المنشورة لقصائدها و كتبها الشعرية.

من جانبها رحبت الشاعرة سميرة عبيد بهذه المبادرة و أشادت باعتزازها لاختيار معلمي كيرلا أشعارها نموذجا تدريبيا و تطبيقيا لفعاليتهم و قالت أن هذا الامر هو مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لها مشيدة بحرص وزارة التربية والتعليم الخاصة على صقل مواهب وخبرات معلميها في اللغة العربية من خلال التواصل مع متخصصين من اهل اللغة في بلدان عربية.

قدم الورشة و أدارها الدكتور والباحث شمير تي.ان و هو باحث في أدب الطفل والمرأة العربية و كان قد حضر حفلا لتوقيع الديوان الثالث للشاعرة القطرية سميرة عبيد في معرض الكتاب بالشارقة واقتنى نسخا من دواوينها.


1 التعليقات

    1. Ashraf. M. P

      Congratulations
      Pls give a short note in english also.

  • أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.