ترامب يحذر من تزوير الانتخابات الرئاسية في أمريكا



الديوان - متابعات

أعرب المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، عن خوفه من إمكانية تزوير الانتخابات، فيما وصفته صحيفة واشنطن بوست بأنه تأكيد غير مسبوق من قبل مرشح رئاسى فى الولايات المتحدة فى العصر الحديث.

وذكرت الصحيفة أن مزاعم ترامب غير العادية، والتى لم يقدم أى أدلة تؤكدها، يمكن، لو أصبحت أكثر من مجرد تعليق عارض من المرشح المثير للجدل، أن تهدد تقاليد الانتخابات الأمريكية التى يتم التنافس فيها بشكل سلمى، وتتحدى العملية الديمقراطية النزيهة.

وقال ترامب أمام حشد من أنصاره فى ولاية أوهايو إنه يخشى من أن يتم تزوير هذه الانتخابات، وأضاف “يجب أن أكون صادقا”، وتحدث عن سماعه المزيد والمزيد عن أن هذه الانتخابات لن يتم فيها التنافس بشكل نزيه، وإن كان لم يذهب إلى حد أبعد من ذلك.

وجاءت مزاعم ترامب الجديدة، وفقا لما قالته الصحيفة، بعد أن قال إن الديمقراطيين قد أصلحوا نظام السباق التمهيدى لديهم حتى تستطيع هيلارى كلينتون أن تهزم بيرنى ساندرز.

وسبق أن دعم ترامب هذه الفكرة عندما أشار إلى اختراق البريد الإلكترونى للحزب الديمقراطى، والتى كشفت عن تفضيل لكلينتون. غير أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة حصلت بالفعل على 3.7 مليون صوت أكثر من ساندرز فى كافة أنحاء الولايات المتحدة وتفوقت بشكل واضح فى عدد المندوبين.

1


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *