تفاصيل حبس رئيس نيابة الهرم في قضية حريق مخزن الأحراز



القاهرة - الديوان

صرح مصدر قضائي رفيع المستوى، بأن النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بحبس محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية الخاصة بحرق أحراز نيابة الهرم .

وأضاف المصدر، اليوم الاثنين، أنه “تم رفع الحصانة عن رئيس النيابة بعد ثبوت تورطه مع المتهم الرئيسي في حرق الأحراز التي كانت تجري تحقيقات بشأنها لبيان تعرض بعضها للاختلاس من بعض المسؤولين بقسم الهرم على مدار 3 سنوات” .

وكانت تحقيقات النيابة المبدئية التي تجريها نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسري، كشفت عن أن الجهاز المتحكم في كاميرات المراقبة بمبنى نيابة الهرم تم سرقته، مما يعني أن هناك شبهة جنائية وليس ماس كهربائي وراء حادث حريق المخازن الذي التهمته النيران داخل نيابة الهرم، والذي كان يحتوي على كمية كبيرة من الأحراز.

أوضحت التحقيقات أن الباب الخاص بالنيابة وجد مكسورًا، وقبل عملية الحريق قام الجاني بسرقة جهاز التحكم الخاص بالكاميرات خشية من تصويره داخل وخارج مقر النيابة.

يذكر أن المستشار محمد أبو الحسب، من مواليد محافظة الفيوم، تولى رئاسة نيابات شمال المنيا، وشارك في تحقيقات قضايا وإرهاب، وتعرض لمحاولة اغتيال على يد مسلحين خلال قيادته سيارته على الطريق الصحراوي الغربي بمركز مطاي بمحافظة المنيا، لكنه نجا من تلك المحاولة عقب إطلاق نار على سيارته.

ونُقل “أبو الحسب”، للعمل بنيابة جنوب الجيزة الكلية، وتدرج فيها حتى تولى رئاسة نيابة الهرم في الحركة القضائية الماضية.

وارتبط اسم رئيس نيابة الهرم بعدة قضايا شائكة، في مقدمتها إصداره أمر ضبط وإحضار لنقيب شرطة بمديرية أمن الجيزة، نجل أحد القيادات الأمنية، وأمر باحتجازه 24 ساعة، وعرضه على الطب الشرعي؛ لبيان تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، بل وأمر باستدعاء اللواء أحمد طايل، حكمدار مديرية أمن الجيزة، والعميد حسن الدماطي، مأمور قسم شرطة الهرم وقتها، وسلمهما الضابط، وطلب منهما احتجازه لحين عرضه على الطب الشرعي.

وتعد قضية اتهام البرلماني السابق حمدي الفخراني باستغلال النفوذ، أحد أبرز القضايا التي كان لرئيس نيابة الهرم باع طويل فيها، وانتهت التحقيقات إلى إحالة الفخراني للمحاكمة بأدلة اتهام استندت إليها المحكمة في حكمها بسجنه 4 أعوام، وتغريمه 100 ألف جنيه.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *