حسام حسن يمارس هوايته ويهزم الأهلي ويكتب سيناريوهات جديدة للبطولة



القاهرة - الديوان

قاد حسام حسن فريق المصري للفوز على الأهلي 3/2 خلال المباراة التى جمعتهما مساء الاثنين باستاد برج العرب المؤجلة من الجولة الـ24 للدوري العام.

وتعد هذه المباراة المرة العاشرة التي يعجز فيها الأهلي عن هزيمة المصري تحت قيادة حسام حسن والفوز الثالث للمصري على المارد الأحمر.

سجل للمصري موسى داو فى الدقيقة الرابعة وأحمد كابوريا فى الدقيقة 32 ومحمد مسعد فى الدقيقة 53، فيما سجل للأهلي رمضان صبحي من ضربة جزاء فى الدقيقة 69، وحسام غالي فى الدقيقة 87 .

وبذلك يصعد المصري للمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، فيما تجمّد رصيد الأهلي عند 71 نقطة ويتقلّص الفارق مع الزمالك لـ5 نقاط قبل 3 مباريات من انتهاء بطولة الدوري مافتح الباب أمام العديد من السيناريوهات على لقب البطولة.

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريقين وتحديدا المصري، الذى استغل خطأ ساذج من حسام غالي وسجلا الهدف الأول فى الدقيقة الرابعة عن طريق موسى داو بعدما أعاد شريف إكرامي كرة لحسام غالي لكن الكرة “فلتت” من غالي ليتدخل موسى داو ويُسدد قذيفة على يمين إكرامي.

حاول الأهلي تنشيط الهجوم بعد هدف المصري المُباغت ونشط أداء وليد سليمان ومؤمن زكريا، لكن دفاع المصري وقف بالمرصاد للهجوم الأحمر.

واصل الأهلي هجومه على مرمى المصري وسدد وليد سليمان كرة قوية في الدقيقة 17 لكن رمزي صالح يتألق ويُنقذ الموقف وعاد أيفونا ليُسدد كرة ضعيفة يتصدى لها رمزي بسهولة، وإزدادت المباراة إثارة بفضل هجوم الأهلي المتواصل ولعب رامى ربيعة كرة رأسية قوية من ركينة وليد سليمان لكنها مرت من فوق العارضة بسنتيمترات.

ورغم هجوم الأهلي نجح المصري في تسجيل هدف ثان عن طريق أحمد “كابوريا” في الدقيقة 32 من خطأ ساذج لدفاع الأحمر وفشل شريف إكرامي في التعامل مع الكرة ، وواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص عن طريق أيفونا الذى استلم كرة رائعة في الدقيقة 42 وراوغ مدافع المصري لكنه سددها بغرابة بعيداً عن الشباك وخرج إيفونا بعدها للإصابة وينزل أنطوى بدلاً منه في الدقيقة 45 ،وينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط ملحوظ وهدد جون أنطوى مرمى رمزي صالح بكرة قوية لكن الحارس تصدّى لها وأنقذ الموقف، لكن محمد مسعد ضاعف جراح الأهلي، بعدما سجل هدف المصري الثالث في الدقيقة 53 مُستغلاً خطأ ساذج من صبرى رحيل وسجلها على يمين شريف إكرامي.

ونزل صالح جمعة بدلاً من حسام عاشور ، وأحتسب جهاد جريشة ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 67 بعدما لمست الكرة “يد” أحد لاعبي المصري داخل منطقة الجزاء سجل منها رمضان صبحي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 69 ، وكاد رمضان صبحي يُسجل الهدف الثاني بعدما راوغ مدافع المصري لكن دفاع الأخير يتدخل ، بعدها يخرج صبري رحيل وينزل أحمد الشيخ بدلاً منه ،

وواصل الأهلي هجومه الشرس ونجح حسام غالي في تسجيل هدف الأهلي الثاني من كرة رائعة من رمضان صبحي وسددها غالي بقوة مُسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 87 ، وضغط الأهلي بكل خطوطه وأهدر سعد سمير فرصة لتسجيل هدف قاتل للتعادل، لينتهي اللقاء بفوز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *