رئيس رابطة الكرة الأسبانية يطالب زيدان بمقاضاة الـ”فيفا” بسبب أبنائه


زيدان وأبنائه الأربعة

الديوان - وكالات

أوصى رئيس رابطة كرة القدم الاحترافية الأسبانية “الليجا”، خافيير تيباس الخميس، الفرنسى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الأسبانى بـ”تقديم دعوى قضائية بحق الاتحاد الدولى لكرة القدم لحماية أبنائه”، بعدما فرض “فيفا” عقوبة على “الميرينجي” وأتلتيكو مدريد بدعوى مخالفات فى قواعد التعاقد مع لاعبين قصر أجانب.
وقال تيباس، فى مقابلة مع موقع “ليبرتاد ديجيتال”: “ما ينبغى على زيدان فعله هو تقديم دعوى بحق الفيفا لحماية أبنائه حيث إن اثنين منهم ضمن قائمة المخالفات التى ارتكبها النادى فى تعاقده مع لاعبين قصر أجانب.. فيفا يحول دون حصول هؤلاء الأطفال على التأهيل المناسب”.
وأوضح: “العقوبة تلحق بالليجا ضررا كبيرا.. لا أستطيع أن أفهم كيف تُفرض عقوبة على نادى يغطى النفقات الأساسية وتلك المتعلقة بالتعليم، اضافة إلى تكميل التأهيل الرياضى لطفل يقوم بما يحب فعله، لقيامه بذلك.. لابد من تغيير اللوائح”. كما تحدث تيباس عن التحقيقات الجارية فى شبهة تلاعب بنتيجة مباراة جمعت ليفانتى وريال سرقسطة فى 2011.
وأضاف: “نحن على يقين من أن نتيجة تلك المباراة تم التلاعب بها.. حصل 10 من لاعبى ريال سرقسطة على حوالات بنكية بقيمة 100 ألف يورو من النادي.. هؤلاء اللاعبون سحبوا هذه الأموال من حساباتهم ودفعوها نقدا لقائد ليفانتي.. هبطت أندية إلى دورى الدرجة الثانية بسبب تلك النتيجة”. وأشار إلى أن اللاعبين المتورطين فى هذا الأمر قد يواجهون: “عقوبات السجن، الأكيد أن هؤلاء اللاعبين سيتم منعهم من ممارسة كرة القدم”.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *