زيادة موازنة البرلمان لـ 997 مليون جنيه بسبب متطلبات دور الانعقاد

أخبار مصر

أعلنت وزارة المالية موافقتها على زيادة مخصصات البرلمان، على أن تنتهى من تسليم مشروع الموازنة العامة للدولة ” 2016 -2017 ” غدا، الأربعاء، بعد إضافة التعديلات المطلوبة بشأنه.

وأكد السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن ميزانية البرلمان تعد أقل موازنة موجودة فى العالم لمجالس النواب، وذلك فى مقابل الدور الكبير الذى يقوم به البرلمانات فى العالم، إضافة إلى ما يبذله البرلمان فى توطيد العلاقات بين الدول الخارجية ومصر.

وأشار الشريف إلى أنه علاوة على ذلك فإن مجلس النواب فى حاجة شديدة لتطوير الآليات التابعة له لمواكبة العصر الحديث والتكنولوجيا، مشددا على أن المجلس مقدر المرحلة التى تمر بها الدولة لأن البرلمان جزء من هذا الوطن، قائلا: “أولى اهتماماتنا ستكون التخفيف على الموازنة العامة للدولة”.

فيما قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن موازنة مجلس النواب تم الموافقة على زيادتها بدلا من 885 مليونا لتصبح 997 مليونا، موضحا أن مطالبات البرلمان بالزيادة تأتى فى إطار تحقيق الاستحقاق الدستورى الذى يلزم البرلمان بان يكون دور الانعقاد 9 أشهر بدلا من 7 أشهر.

وأضاف أن مطالبتهم لزيادة النسبة المخصصة لمجلس النواب ليس مبالغ فيه فهو متعلق بمد دور الانعقاد التشريعى وما يتطلبه من توفير مرتبات للموظفين والعاملين بالمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *