سعد: 39 ألف طالب دفعوا 11 مليون جنيه للتظلم من نتيجة الثانوية حتى الآن



القاهرة - الديوان

أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات رسمية من نتائجهم وطالبوا بالاطلاع على أوراق إجاباتهم، قد وصل إلى 39488 طالبا وطالبة.

وأوضح سعد في بيان له، أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها، قد وصل إلى (111320) ورقة إجابة، حيث تصدرت مادة الفيزياء نظام صدارة المواد المتظلم من نتائجها، وأما عن أقل المواد في نسبة التظلم فكانت مادة الجغرافيا.

جدير بالذكر انه تم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة، منذ الثلاثاء الماضي، ومن المقرر أن تستمر عمليات تلقي التظلمات لمدة 30 يوما مر منهم حتى الآن 7 أيام فقط هي (الثلاثاء والأربعاء والخميس والسبت والأحد والاثنين والثلاثاء).

وبلغت اليوم حصيلة رسوم تظلمات، طلاب الثانوية العامة من النتائج في جميع أنحاء الجمهورية إلى 11 مليونا  و132 ألف جنيه فى 7 أيام، حيث بلغ عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها حتى الآن (111320) ورقة إجابة، وتم دفع 100 جنيه مقابل كل ورقة إجابة.

وأعلن محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن هذه الأموال تسدد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد البنوك الوطنية على حساب رقم (( 9/450/88040/2 بالبنك المركزى المصرى ، حساب رقم (01500100036407) بالبنك الأهلي، وحساب رقم (01003784008) ببنك مصر ، حتى يتمكن الطالب من تسليم إيصال السداد بالمواد التى يرغب الاطلاع عليها إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها.

ويراجع مندوب اللجنة، بيانات الطالب، والتأكد من المواد التي يرغب الطالب في الاطلاع عليها ومراجعتها مع إيصال السداد ثم يحدد للطالب موعدًا للحضور إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة للاطلاع على صورة كراسة الإجابة.

وفي حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع “100 جنيه للمادة” ، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد المتظلم فيها.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *