شاهد سيارة بوتين الأسطورة: مضادة للقنابل النووية وبها دش وحمام



الديوان - وكالات

طورت الشركات الروسية السيارة الـ«ليموزين» الجديدة الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث سيتم استبدال سيارته القديمة بسيارة تتمتع بمواصفات عالية.
وتأتي سيارة «بوتين»، بقدرة دفاعية عالية تستطيع أن تواجه الهجمات النووية، وتتحول إلى غرفة عمليات تدير حربًا شاملة، بالإضافة إلى مواصفات غير مسبوقة على مستوى الرفاهية والفخامة والابتكار، بحسب موقع إيلاف.
وقرر «بوتين» استبدال سيارته الحالية من نوع مرسيدس «S Class» بسيارة من نوع «زيل ليموزين»، التي تعتبر أول سيارة من نوعها في العالم، لاسيما أنها محصنة ضد جميع أنواع الهجمات المحتملة، بما في ذلك الهجمات النووية أو الكيماوية.
وأعلنت شركة «زيل»، المصنعة لهذه السيارة أن مدة صناعتها استغرقت 6 سنوات، كما أنها صناعة روسية بالكامل بطلب من بوتين، وذلك رغبة منه في دخول روسيا على خط المنافسة الحقيقية في مجال صناعة السيارات الفخمة.
وتتكون السيارة من 6 أبواب، ويبلغ وزنها 16 طنًا، ومزودة بمحرك قوي بسعة 7.7 لتر، كما أنها تتمتع بطبقة من التيتانيوم، وسقفها من الحديد الخالص، لدرجة أنه يستطيع تحمل وزن دبابة من طراز «تي 72»، كما يوجد داخل السيارة جميع المستلزمات المطلوبة، بما في ذلك حمام ودش للاستحمام، ومكتب مع مقسم هاتف، فيما يتم التحكم بها إلكترونيًا، سواء من الداخل أو الخارج.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *