شباب الغد : مشروع جمعوي جديد بمدينة تمارة


تداول الحضور تقدم أشغال التهييء للجمع التأسيسي

كتب أوبس إسلام

عقدت اللجنة التحضيرية التأسيسية لجمعية “شباب الغد” إجتماعها الثاني عشية يوم الأحد 31 يناير 2016 إبتداءًا من الساعة الخامسة بمقهى بسمة بمرس الخير بمدينة تمارة.

الإجتماع الذي تم بإشراف من الأخ إدريس الأطراسي “واحد من أقوى المرشحين لرئاسة الجمعية” و عرف غياب كل من العضوين المؤسسين ياسين العليوي و أميمة باهي، حضره كل من الإخوة أيوب قداري، عبد المنعم الطائفي، كمال ازنيدر و الأخت هاجر المنصوري كأعضاء مؤسسين و بعض الوجوه المحلية الداعمة لهذا المنتوج الجمعوي الجديد.

و تداول الحضور تقدم أشغال التهييء للجمع التأسيسي و إتفقوا على الأهداف الرئيسية و الثانوية للجمعية و الوسائل المعتمدة لتحقيقها و بلورتها على أرض الواقع. كما تم الإتفاق مبدئيا على هيكلة الجمعية و مختلف اللجن المشكلة لها و على تصور لتقسيم و توزيع المهام بين مختلف الأعضاء المؤسسين للجمعية سيتم الحسم فيه في الإجتماعات المقبلة.

و من بين أهداف و وسائل عمل الجمعية التي تم تحديدها : تكوين و تأطير الأطفال و الشباب عبر إعطاء دروس مجانية للدعم و التقوية و تنظيم أنشطة تربوية، تحسيسية، ترفيهية و رياضية ؛ تقديم خدمات تطوعية خيرية لبقية الشرائح المجتمعية كإعطاء دروس محو الأمية و تنظيم ورشات نظافة و حملات بيئية.

و يعتزم الأعضاء المؤسسون للجمعية إطلاق أنشطتهم من منطقة مرس الخير، و هي جماعة قروية تابعة لعمالة الصخيرات تمارة، و واحدة من المناطق المهمشة التي يعيش فيها المواطنين في ظروف مزرية. كما تفتقر المنطقة لجمعيات تنشط بشكل فعلي و تسهر على تربية و تكوين أطفال مرس الخير و حمايتهم من مخاطر التطرف و الإنحراف.

في ظل هاته الأوضاع، و لتقديم إضافة نوعية لساكنة المنطقة “الأطفال و الشباب على وجه الخصوص”، بزغت فكرة خلق الجمعية التي إتخذت كشعار لها : “من أجل مستقبل أفضل”.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *