عبد العال: عضو البرلمان يتقاضى 5 آلاف جنيه فقط ولا زيادة في ميزانية المجلس



القاهرة - الديوان

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب أن عضو مجلس النواب المصرى لا يتقاضى سوى 5 آلاف جنيه، قائلا: “مفيش مكافآت يتقاضاها كما تروج الصحافة، والمجلس به 3200 موظف، مفروضين على البرلمان بعد حل مجلس الشورى، ومش ذبنا.. ومن حقهم أن يعملوا فى مجلس النواب، ولا يمكن المساس بأجورهم”.

ونفى عبد العال زيادة ميزانية المجلس كما تردد فى الفترة الأخيرة إلى مليار جنيه، مؤكدا أن هذه الأنباء غير صحيحة وإنما الأمر تمثل فى أننى بحكم مسئوليتى طلبت من وزارة المالية عدم المساس بميزانية المجلس لأنه صاحب القرار النهائى بشأنها.

جاء ذلك فى الجلسة الصباحية للمجلس، مؤكدا أن ميزانية المجلس وصلت من وزارة المالية ناقصة، وبالتالى أخطرت وزارة المالية بعدم المساس بها والإبقاء على ما هى كانت عليه فى الماضى دون أى مساس، خاصة أن الميزانية الخاصة بالمجلس لا يناقشها سوى المجلس وهو صاحب القرار النهائى فيها، والحكومة لا تتدخل من قريب أو من بعيد بشأنها.

وقال عبد العال إن ميزانية مجلس النواب المصرى، من أقل المجالس النيابية على مستوى العالم، فى الموازنات والمرتبات التى يتقاضاها الأعضاء، مؤكدا أن مجالس فى دول ظروفها أصعب من ظروف مصر، وأعضاءها يتقاضون أضعاف مرتباتنا.

وأضاف: “نحن نقتصد فى النفقات ولا يتم صرف أى مكافأة إلا بضوابط وضيوف المجلس لا يقدم لهم أى مشروب إلا كوب الشاى حتى رؤساء الجمهوريات”.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *