عن مؤتمر الشباب بشرم الشيخ



جاء المؤتمر فى اطار تنفيذ دعوة رئيس جمهوريه مصر العربيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر وطنى للشباب والتى اطلقها خلال احتفاليه يوم الشباب المصرى فى التاسع من يناير الماضي ليناقش مع الشباب كل القضايا التى تهمهم في شتى المجالات والقطاعات.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اكد على الاهتمام بتوليه الشباب للدوله وتأهليلهم لذلك ، وقد وصل عدد الشباب الذين شاركوا في المؤتمر الى 3 آلاف شاب يمثلون من كافه شرائح الشباب المصرى من شباب جامعات ورياضيين ومثقفين وشباب احزاب سياسيه بالاضافه الى عدد من الشباب الذين قاموا بالتسجيل للاشتراك ، كما ايضا شارك اكثر من 300 من الشخصيات  العامه وخبراء .
قبل المؤتمر كان لدينا اسئله عده مثل : مصر الى أين ؟ هل نستطيع ؟ ولكن بعد المؤتمر الذي اتاح الفرصه لنا كشباب لنا احقيه في مناقشه كافه القضايا التى تهم الدوله شعرنا بالطمأنينه وأننا قادرين بإذن الله على العبور من ازمتنا الحاليه إلى حال أفضل بالمستقبل .
هذه لم تكن الازمه الاولى التى مرت على مصر بالسابق شاهدنا وعاصرنا وقرأنا عن ازمات وعراقيل مرت بهذه الدوله ولكن بالتحالف وتقاسم المسؤليات والمشاركه في العمل سنجد بإذن الرحمن نتيجه يرضي عنها كل شرائح جمهوريه مصر العربيه .
لم تكن هناك دوله لم تمر بأزمات ولكن هناك شعب إما يوسع الطريق لهذه الأزمات فتكبر وتتفاقم ،إما شعب يتصدي لهذه الأزمات ليعبرها ويتطور .
الإختيار بأيدينا فقط نعمل ونتروى ونصبر لغد أفضل إن شاء الله.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *