فيديو: الحوثيون يعلنون عزل الرئيس اليمني هادي وتعيين علي عبد الله صالح بدلا منه



الديوان - متابعات

وقع اليوم الخميس، الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح اتفاقا مع جماعة الحوثي يقضي بتشكيل مجلس قيادة أعلى لإدارة البلاد وتسيير أعمال الدولة، وفقًا للدستور الدائم للجمهورية اليمنية، والقوانين النافذة”، التي اصطلح عليها نص الاتفاق الموقع بين الطرفين، غير شرعيين.

ووفقا للاتفاق المزعوم، فإن جماعة الحوثي تعيد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إلى رئاسة الدولة مرة أخرى بعد خمسة أعوام من إقالته، على خلفية التظاهرات التي اندلعت ضده.

وأفاد إعلان الاتفاق الذي صدر اليوم الخميس، بأن «كل من المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه، ويمثلهم نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، صادق أمين أبو راس، وأنصار الله وحلفاؤهم، ويمثلهم رئيس المجلس السياسي الأخ صالح الصماد، وقعوا على الاتفاق الوطني السياسي الذي بموجبه تتحدد مسئولية قيادة اليمن، وتسيير أعمال الدولة، وفقًا للدستور الدائم للجمهورية اليمنية، والقوانين النافذة» حسب البيان.

ويقضي هذا الاتفاق، بعزل الرئيس الشرعي الحالي للجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي، ويسمح لـ«صالح» بالعودة إلى منصبه السابق، بالتناوب عبر بوابة المجلس الأعلى المرتقب تشيكله خلال ثلاثة أيام، ويعطي إشارة البدء لإلغاء اللجان الثورية التي شكلتها «جماعة الحوثي».


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *