فيديو: داعية إسلامي: هذا الإسم إذا دعي به الله أجاب



القاهرة - الديوان

قال الشيخ أحمد صبري، الداعية الإسلامي، إن النبي – صلى الله عليه وسلم- أخبر بأن اسم الله الأعظم في سورة من ثلاث، البقرة وآل عمران وطه، واجتهد العلماء لمعرفته، فتوصلوا إلى أنه أحد اثنين.

وأوضح «صبري»، خلال برنامج «الدين والحياة» المُذاع على فضائية «الحياة»، أن اسم الله الأعظم هو الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سُئل به أعطى وإذا استُرحم به رحم، مشيرًا إلى أن القاسم بن عبد الرحمن، وهو من التابعين، وأحد رجال الحديث، قرأ الحديث وفهمه بشكل مختلف.

وأضاف أنه بدأ في البحث عن عامل مُشترك ذُكر في السور الثلاث، وهو اسم من أسماء الله الحُسنى، فوجد في سورة البقرة أعظم آية في القرآن «آية الكرسي»، أن اسم الله الذي ورد بها هو «الحي القيوم»، والذي تشاركته السورتان الأخريان.

وتابع: وهناك فريق آخر رأى أن اسم الله الأعظم في سورة طه ورد بقول الله عز وجل: «إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي»، لافتًا إلى أن بهذا لدينا اجتهادان للعلماء في سورة طه، أولهما يقول إن اسم الله الأعظم هو «الحي القيوم»، والثاني هو واحد من هذه «إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي».

ونصح المسلمين باستغلال هذه الفرصة بهذه الأيام المباركة، بالدعاء بهذه الأسماء، والدعاء بظهر الغيب لبعضنا البعض.

 


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *