في الشارقة: صناديق القمامة ذكية متصلة بالإنترنت وتعمل بالطاقة الشمسية



الديوان - متابعات

أعلنت شركة الشارقة للبيئة المتخصصة فى مجال تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات، عن نشر حاويات ذكية تعمل بالطاقة الشمسية متصلة بشبكة الإنترنت فى كافة أرجاء مدينة الشارقة، وذلك فى تحول نوعى مهم فى مجال الحفاظ على البيئة.

وأكدت الشركة أنه تم تصميم هذه الحاويات وتصنيعها من قبل شركة بيج بيلى الأمريكية والمتخصصة فى ابتكار حلول حاويات النفايات، وسيتم توزيع هذه الوحدات فى مختلف أنحاء الشارقة خلال العام الجارى بعدما تم وضع أول 10 حاويات فى شوارع المدينة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الحاويات مزودة بخدمة إنترنت لاسلكى.

وتعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بأجهزة استشعار لرصد وقياس مستوى النفايات والإبلاغ عن الحاوية عند امتلائها، لكى يتمكن فريق عمل “تنظيف” من إفراغ الحاوية عند الحاجة.

كما توفر اللوحات الشمسية الطاقة اللازمة للضاغط، ما يسمح لهذه الحاويات بالقدرة على ضغط النفايات خمس مرات لتقليص حجمها.

كذلك تتيح خاصية اتصال الحاوية بشبكة الإنترنت التواصل مع الاشخاص المحيطين فى النطاق المكانى للحاوية بتعريفهم بمكانها لوضع النفايات بها.

وقال سالم العويس رئيس مجلس الإدارة لشركة الشارقة للبيئة “بيئة”، إن الشارقة تعتبر أول مدينة فى الشرق الأوسط مزودة بهذه التكنولوجيا المتقدمة تزامنا مع مدينتى نيويورك ولندن.

مشيرا إلى أن هذه الحاويات تعتبر خطوة إلى الأمام فى مجال الابتكار فى تقديم الحلول البيئية، حيث تسهم فى تقديم تناغم مثالى بين الكفاءة والخدمة العامة، وتعتبر الشارقة أول مدينة تقدم هذه الخدمة، ما يعد دليلا على المكانة المتنامية للإمارة كعاصمة بيئية لمنطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف “تشكل هذه التقنية جزءا من مجموعة نوعية من المنتجات والخدمات الثورية التى نحن بصدد إعدادها وطرحها، تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف حماية البيئة وضمان مستقبل مستدام”.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *