قبائل الصعيد: السبكي أشد أعدائنا ونملك قدرة الرد والدفاع عن نسائنا



القاهرة - الديوان

استنكر اتحاد القبائل العربية، والاتحاد العام لقبائل هوارة و100 ائتلاف واتحاد ممثلين لقبائل الصعيد، تصريحات تيمور السبكى، أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون”، عن نساء الصعيد وتوجيه اتهامات لهن بالانحراف.
وقال بيان للاتحاد الذى يرأسه الإعلامى فهمى عمر، إن “المساس بكرامة المرأة إزدراء لسمعة الرجل الصعيدى، الذى لا يشغله أن يدفع عمره بأكمله فى معركة الدفاع عن الشرف”، مضيفا أن “تيمور السبكى وضع نفسه فى مأزق خطير بعد أن تحدث عن المرأة الصعيدية، بأسلوبه الذى يسيطر عليه الإعوجاج”.
وأضاف البيان، أن “أهالى الصعيد يملكون قدرة الرد والدفاع عن نسائهم بأكثر من وسيلة، وينبغى عليه الجنوح إلى السلم وإبداء اعتذاره لـلمرأة الصعيدية؛ تلك الملكة المتوجة بتاج الشرف المرصع بـالعفة والطهارة”.
وذكر البيان، أن “أهالى الصعيد، يرفضون هذا النوع من التطاول الأول من نوعه على المرأة الصعيدية، ولا يدرك تيمور، أن تصريحاته جعلت منه أشد الأعداء لأهالى الصعيد، الذين يرفضون المساس بكرامتهم مع الاحتفاظ بحق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية”.
في الأثناء أعلن ائتلاف العام للطرق الصوفية، عن غضبه الشديد مما صرح به تيمور السبكي عبر إحدي الفضائيات المصرية، في الاساءة لحق سيدات صعيد مصر.
وقال مصطفى زايد المنسق العام للائتلاف، في بيان، إن الطرق الصوفية تفتخر بسيدات مصر فهم امهات يضرب بهن المثل في الاخلاق الكريمة والمحافظة على العادات والتقاليد الاصيلة للشعب المصري.
وطالب زايد، بمحاكمة “السبكي”، وتوقيع أقصى عقوبة عليه، ليس لإساءته في حق سيدات الصعيد فقط، بل لإساءته في حق سيدات مصر جميعا فلا فرق بين تلك وذلك فشرفهم نحميه ونصونه بأرواحنا، مؤكدًا تضامن الائتلاف مع كل البلاغات التي تم تقديمها ضد تيمور السبكي.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *