قطر تطعن في نزاهة القضاء المصري بعد أحكام قضية التخابر



الديوان - متابعات

أعربت وزارةُ الخارجيةِ القطريةِ عن استنكارها ورفضِهَا الكامل للزج باسمِ دولةِ قطر فى الحكمِ الذي أصدرتهُ محكمةُ جناياتِ القاهرة اليوم عقب أحكام قضية “التخابر” المتهم فيها المعزول محمد مرسى وآخرون.

وقال مدير المكتبِ الإعلامى بوزارةِ الخارجية القطرية السفير أحمد الرميحى، أن الحكمَ الصادرَ عن محكمةِ جناياتِ القاهرةِ يجافى العدالةَ والحقائق متضمنا ما وصفه بـ”اتهامات تخالفُ سياسةَ دولة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر”، معربا عن رفضه توجيه تهمة التخابر مع قطر الموجهة لـ”مرسى” والمتهمين معه.

وادعى المسئول القطرى أن الأحكام “تفتقرُ إلى العدالةِ بمفهومهَا السليم والتي تؤسس على أسبابٍ لا علاقة لها بالقانونِ وإنما لأسبابٍ معروفةٍ لا تُساعِدُ على ترسيخِ الروابطِ والعلاقات الأخوية بينَ الدولِ الشقيقة وتشكلُ سابقةً خطيرةً في العلاقاتِ بينَ الدولِ العربية”، على حد قوله.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، قضت اليوم بالسجن المؤبد لكل من محمد مرسى، وأحمد عبد العاطى، وأمين الصيرفى، بالسجن المؤبد لكل منهم، وذلك فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”،


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *