لسوء الخدمة: إعادة تصنيف فندق 5 نجوم إلى نجمة واحدة بالمدينة المنورة


المسجد النبويالمسجد النبوي

الديوان - متابعات

أعادت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، تصنيف أحد الفنادق من فئة “5 نجوم” إلى تصنيف فئة نجمة واحدة؛ بسبب تدنّي مستوى الخدمة والتجهيزات في الفندق، بالإضافة إلى عدم توفير بعض العناصر الأساسية لاشتراطات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأكّد مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمدينة المهندس فيصل المدني أنّ الهيئة تولي أهمية كبرى لتطوير قطاع الإيواء السياحي من خلال البرامج التي نفذتها بنجاح للارتقاء في هذا القطاع، وإعادة تصنيفه والعمل على توفير العديد من حوافز الاستثمار في هذا المجال، وتهيئة الخدمات السياحية للسوق المحلية بصفتها المستهدف الأول للسياحة في المملكة.

وأوضح المدني أنّ فرع الهيئة بالمدينة سيستمر في تطبيق خطته الرقابية على مرافق الإيواء السياحي بدعم من الإدارة العامة للتراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإعادة تصنيف كافة مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة من خلال تجهيز فرق رقابية مؤهلة بالأدوات والأجهزة الحديثة لتقييم مدى التزام مرافق الإيواء السياحي باشتراطات التراخيص والتصنيف الممنوحة لها.

وأضاف: “تم تخصيص ثماني فرق ميدانية من الهيئة للقيام بحملات رقابية لإعادة تصنيف مرافق الإيواء السياحي وفق اشتراطات الهيئة للارتقاء بالخدمات المقدمة في مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة”.

ونفذت الهيئة جولات ميدانية وزيارات تفتيشية ورقابية بمنطقة المدينة المنورة على مرافق الإيواء السياحي ضمن المرحلة الأولى لخطة عمل برنامج إعادة تصنيف مرفق الإيواء السياحي، وللتأكد من تطبيق معايير واشتراطات فئة التصنيف الخاصة بها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، ومعرفة الوضع الحقيقي لمستوى الخدمات الفندقية وتقييمها ووضع الحلول المناسبة لها.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *