مؤتمر صحفي لعرض حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي 2016

ثقافة وفنون

ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الثامنة بدولة الكويت 10 -16 يناير 2016 عقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بعرض حفل افتتاح المهرجان يوم 10 يناير للمخرج الكويتي خالد أمين.
وقدم أمين في المؤتمر الصحفي الذي انعقد صباح امس السبت، بانوراما شاملة لطريقة إخراجه للعرض الخاص بحفل الافتتاح وكيفيته وتقنياته.
وتطرق المخرج خالد أمين ضمن تفصيلاته لطبيعة الإخراج و كيفيته إلى تقنيات العرض ووسائله بما فيه من ديكور وألوان مستخدمة فيه و سينوغرافيا وملابس وفضاء العرض والأهازيج والأغاني التي سيستهل بها العرض.
وشكر المخرج أمين الهيئة العربية للمسرح وجهودها لإنجاح وإدارة هذا المهرجان طيلة دوراته الثمان متطرقا إلى أهم ما أنجزته الهيئة و طريقة اختيارها للجان اختيار العروض المقدمة في المهرجان مستفيدا في ذلك من كونه أحد أعضاء لجان اختيار العروض في إحدى دورات المهرجان السابقة.
من جهته أشاد مسؤول الإعلام والنشر لدى الهيئة العربية للمسرح غنام غنام في كلمته ختام المؤتمر بتجربة المخرج خالد أمين متعرضا لدور المسرح الكويتي في المسرح العربي و ثمن غنام عاليا التجربة المسرحية الكويتية وممارستها الفنية وخدمتها لما يمس القضية العربية.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *