مجلس الدولة يقضي بإعادة بث قناة الفراعين بدون توفيق عكاشة


توفيق عكاشةتوفيق عكاشة

القاهرة - الديوان

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من ممدوحة عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية، والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ 3 مارس 2016 بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية المالكة لقناة الفراعين لمدة سنة من تاريخه، وقررت المحكمة عودة بث القناة مع عدم ظهور توفيق عكاشة على شاشتها.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 40806 لسنة 70 ق كلا من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.

وقالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقى القنوات الأخرى العاملة فى ذات المجال الإعلامى.

وتابعت الدعوى أن قناة الفراعين كانت تحرص على تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقل الجمهور المتلقى، ما يزيد فى مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله .

وأشارت الدعوى إلى أن القناة كانت لا تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أو برامج ساخرة وإنما سعت دائما إلى تقديم برامج هادفة.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *