مسئول ليبي: نقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت إلى القاهرة


مذبحة سرتمذبحة سرت

الديوان - متابعات

بعد 3 سنوات على مذبحة داعش الرهيبة التي اقترفها بحق 21 قبطياً مصرياً في سرت، أكد مسئول أمنى ليبى أنه يجرى الآن نقل رفات الأقباط المصريين شهداء مذبحة سرت بواسطة إدارة التحرى والتحقيقات الجنائية فى مصراتة إلى المطار، وذلك تمهيدا لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولى بعد قليل.

ونقل موقع اليوم السابع عن عضو إدارة التحرى والتحقيقات الجنائية فى مصراتة، على محمود، قوله:  أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية ستقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت التى نفذها عناصر من تنظيم داعش إلى القاهرة، موضحا أن إدارة التحرى والتحقيقات فى مصراتة نقلت رفات المصريين البالغ عددهم 20 من مدينة مصراتة باتجاه المطار.

وأكد عضو إدارة الأخرى والتحقيقات فى مصراتة فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، إن وزارة الخارجية الليبية فى طرابلس ومكتب النائب العام الليبى وعدد من المسئولين الأمنيين فى مصراتة سيشرفون على عملية نقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت.

وأشار علي محمود، إلى أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية ستتولى نقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت، موضحا أن رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت الليبية سيصلون إلى القاهرة ظهر اليوم الاثنين.

فيما أكد مصدر دبلوماسى ليبى ، أن السلطات الليبية تنسق مع المسئولين المصريين لنقل رفات الأقباط المصريين.

وكان النائب العام الليبي، الصديق الصور، قد وافق على طلب النائب العام المصري استعادة جثث المصريين الأقباط الـ21، الذين قتلوا في فبراير 2015، بحسب ما أفادت وسائل اعلام محلية.

و تم عرض رفات الأقباط على الطب الشرعي، وأخذ عينات الحمض النووي.

وأشار رئيس مكتب التحقيقات الليبي، إلى أن لجنة من النائب العام والخارجية، التقت النائب العام المصري، وسلمت العينات التي تم سحبها من رفات الأقباط، لمطابقتها مع عينات أسر الضحايا في مصر.

كما أكد أن السلطات الليبية ستسلم مصر جثامين الأقباط، وأن هناك تعاونا جادا في هذا الشأن.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.