مستشفيات إيرانية تصرف بدل للممرضات لشراء مساحيق التجميل



الديوان - وكالات

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن أن إحدى المستشفيات الخاصة فى العاصمة طهران، تمنح ممرضاتها مبالغ مالية إضافية تحت مسمى “راتب التجميل” لجعلهن أجمل أمام مرضاهم.

كما كشفت صحيفة آرمان الإصلاحية أن بعض المستشفيات الخاصة تشترط قبول ممرضات من ذوى “الميكاب الصارخ”، وذلك لترغيب أكبر عدد من المرضى على استكمال علاجهم فى المشفى، وهو ما اعتبرته الصحيفة يتنافى مع الشرع والقوانين فى البلاد، واعتبرت ذلك عالية شكربيجى مساعدة شئون المرأة فى رئاسة الجمهوية “استثمار جنسى للمرأة”، ويخالف الرواتب القانونية كما أنه لا يتم كتابته فى فيش رواتبهم.

ونقلت الصحيفة عن إحدى الممرضات التى قالت “أنهم يمنحونا أخر كل شهر أموالا تحت مسمى مكافأة، لكن بشرط أن نشترى بها مساحيق التجميل، ونظهر بمظهر لائق فى محيط عملنا.. هنا الاهتمام بالمظهر الخارجى يعد أحد الشروط الهامة فى العمل”.

وتابعت الممرضة “ولأن أدوات التجميل باهظة الثمن، والموظفة غير قادرة على شراء تلك المساحيق براتبها من أجل العمل، فان مسئولى المستشفى يوفرون لنا تكاليفها، دون أن يتم كتابتها فى فيش الراتبات، والمبلغ يختلف من مشفى إلى آخر.

واعتبرت الصحيفة أن ذلك يعد استغلالا لجاذبية المرأة الإيرانية، وأشارت أيضا إلى الإحصائيات التى دونت عن حجم استخدام مساحيق التجميل بين الإيرانيات الذى ارتفع فى السنوات الأخيرة، وقالت إن 30% من مساحيق التجميل فى الشرق الأوسط تستخدمها المرأة الإيرانية.

وأشارت إلى المليارات التى يتم بها شراء مساحيق التجميل سنويا فى إيران وتهريب عددا كبيرا منها، لافتة إلى أن الحكومة لا تتدخل بل تحذر فقط من الآثار الناجمة عن المنتجات المزيفة المنتشرة فى الأسواق.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *