مسرحية العرَبَة. إصدار جديد للكاتب اليمني هايل المذابي

ثقافة وفنون
أصدر الكاتب والناقد اليمني هايل علي المذابي مسرحية جديدة هي الثالثة من إصداراته المسرحية في سلسلة نتاجاته الإبداعية للعام 2016.
وحملت المسرحية الصادرة عن دار كتابات جديدة للنشر الإلكتروني عنوان ” العَرَبَة ” وجاءت في 42 صفحة وفصل واحد يتكون من 5 مشاهد تناول فيها الكاتب بلغة تجمع بين الفن و الفلسفة موضوعا حيوياً و جريئاً.
المسرحية العَرَبَة هي الكتاب الثالث عشر للكتاب و الناقد هايل علي المذابي وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويكتب في عدد من الصحف المحلية والعربية بالإضافة إلى عشرات المواقع المحلية والأجنبية. عمل على تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان “جناح مكسور· صدر له: رواية “ذكريات مفقودة ”، مجموعة “مدينة من الشمع”، “ فات مان” (أدب ساخر)، “سِفر الحديقة ” (قصص). من إصداراته الإلكترونية في النقد والقصة: “مسرح شباب الربيع وما بعده في اليمن ”، “ المصعد .. قراءات نقدية في نماذج شعرية عربية حديثة ” و” الثيمات النفسية واالفلسفية في ديوان أساور البنفسج”، ومسرحيتان كوميديتان ولديه كتب بالمشاركة: “شاعر وقصيدة”، “إبداعات من الشرق والغرب، نصوص مترجمة”، “المسرح الثورة والالتزام (وقائع الملتقى العلمي للمسرح 2012 ببجاية- الجزائر)، “الابتكار والتطبيق الخلاق في التجربة الذاتية”، “الدمى اليمنية”(وثائق الملتقى الأول لفنون الدمى وخيال الظل). يصدر له قريباً:  “السُلطة العليا”، وله عدد من المشاركات المحلية والخارجية وعدد من الجوائز المحلية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *