مسرحيتان كوميديتان.. إصداران جديدان لهايل المذابي



الديوان - متابعات

أصدر الكاتب والناقد اليمني هايل المذابي مسرحيتان كوميديتان جديدتان استهل بهما مشوار إنتاجاته الإبداعية للعام 2016.
وحملت المسرحيتان الصادرتان عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني عنوان ” الأكثر مبيعاً في العالم ” وجاءت في 30 صفحة وفصل واحد يتكون من 6 مشاهد والمسرحية الثانية بعنوان ” علم المطبولوجيا” وجاءت في 32 صفحة تألفت من فصلين.

مسرحية
وتتناول المسرحيتان مواضيعاً حيوية جداً في العالم العربي من خلال شخصية واحدة هي شخصية ” مسعود سعدان ” كعلامة على مشروع مسرحي كوميدي متسلسل قد تظهر سلاسل أخرى منه لاحقاً.

مسرحية
المسرحيتان الكوميديتان ” الأكثر مبيعاً في العالم” و ” علم المطبولوجيا” هما الكتابان الحادي عشر والثاني عشر للناقد والكاتب هايل علي أحمد المذابي وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويكتب في عدد من الصحف المحلية والأجنبية منها: مجلة المسرح العربي –الشارقة- وجريدة العراقية الاسترالية وعشرات المواقع المحلية والأجنبية. عمل على تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان “جناح مكسور· صدر له: رواية “ذكريات مفقودة”، مجموعة “مدينة من الشمع”، “ فات مان” (أدب ساخر)، “سِفر الحديقة” (قصص). من إصداراته الإلكترونية في النقد والقصة: “مسرح شباب الربيع وما بعده في اليمن”، “المصعد.. قراءات نقدية في نماذج شعرية عربية حديثة” وأخير ” الثيمات النفسية واالفلسفية في ديوان أساور البنفسج”، ولديه كتب بالمشاركة: “شاعر وقصيدة”، “إبداعات من الشرق والغرب، نصوص مترجمة”، “المسرح الثورة والالتزام (وقائع الملتقى العلمي للمسرح 2012 ببجاية- الجزائر)، “الابتكار والتطبيق الخلاق في التجربة الذاتية”، “الدمى اليمنية”(وثائق الملتقى الأول لفنون الدمى وخيال الظل). يصدر له قريباً: ” المسرح الإنسان والقضية “، “السُلطة العليا”، وله عدد من المشاركات المحلية والخارجية وعدد من الجوائز المحلية والعربية.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *