مصر: الاستعانة بالصناديق الخاصة والقطاع الخاص لتطبيق منظومة النظافة في المحافظات


الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية

القاهرة - الديوان

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية، أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، عرض خطة الوزارة النهائية على مجلس الوزراء فى اجتماعه، أمس الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تمهيدا لعرضها على البرلمان، نهاية فبراير الجاري.
وأوضحت المصادر أن الخطة التى عرضها وزير التنمية المحلية على مجلس الوزراء تضمنت الخطوات الفعلية التى اتخذتها الوزارة بشأن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المحافظات، والتى تبناها البنك المركزى بفائدة تناقصية ٥٪، والتى وصلت إلى المحافظات وبدأت فى تلقى طلبات الانضمام للمبادرة والمشاركة بها.
وأضافت المصادر أن زكى بدر توقع أن تصل نسبة القروض المقدمة عبر المبادرة التى تقدم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعة والبشرية والمحلية «مشروعك»، إلى مليار جنيه خلال مارس المقبل.
وعرض «بدر» خطة المحافظات المتعلقة بالتصدى لمشكلة القمامة من خلال الميزانية التى تم تخصيصها من المحافظات والوزارة لمنظومة النظافة، ومن خلال الاستفادة من الصناديق الخاصة فى حل المشكلة، وكذا الاستعانة بالقطاع الخاص فى جمع القمامة من المنازل.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *