مصر تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المفقودة



الديوان - وكالات

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في تحطم طائرة إيرباص ايه320 التابعة لشركة مصر للطيران الشهر الماضي بين جزيرة كريت اليونانية والسواحل المصرية الجمعة أنه تم “انتشال صندوق مسجل بيانات الطائرة”، أي الصندوق الأسود الثاني غداة انتشال الصندوق الأول.

وقالت اللجنة في بيان ان السفينة جون ليثبريدج التي تستاجرها الحكومة المصرية للمشاركة في عمليات البحث في البحر المتوسط تمكنت من العثور على “الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة” ومن “انتشال الجزء الذي يحتوى على وحدة الذاكرة التي تعتبر أهم جزء فى جهاز المسجل”.

وكان قد عثرت سفينة بحث، الخميس، على مسجل قمرة القيادة وهو الجزء الأهم في الصندوق الأسود للطائرة.

وقالت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة في بيان إن سفينة بحث متخصصة مستأجرة تابعة لشركة ديب أوشن سيرش ومقرها موريشيوس انتشلت الجهاز على عدة مراحل بعدما وجد في حالة تحطم لكنها تمكنت من انتشال وحدة الذاكرة.

وذكرت اللجنة أن النيابة العامة أمرت بتسليم المسجل إلى لجنة التحقيق الفني لتحليله و”لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ المحادثات”.

وأضافت اللجنة “أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل.”

وسقطت الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 في البحر المتوسط في وقت مبكر من صباح يوم 19 مايو وهي في طريقها إلى القاهرة قادمة من باريس.

ومنذ سقوطها تسابق فرق البحث الزمن لانتشال الصندوقين الأسودين الضروريين لمعرفة ما حدث للطائرة قبل أن يتوقفا عن بث إشارات تحدد موقعهما في غضون نحو أسبوع من الآن.

 


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *