مصر: جامعة الفيوم تحرر محضرا لنائب طامية الغشاش


محسن أحمد عبد الحميد

القاهرة - الديوان

أكد الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة الفيوم جامعة الفيوم تحرير محضر غش لأحد الطلاب الممتحنين ويدعى محسن أحمد عبد الحميد وهو عضو البرلمان عن دائرة طامية بالفيوم.
حيث نفى محسن أحمد عبد الحميد حسن، عضو مجلس النواب عن دائرة طامية بالفيوم، تحرير محضر غش له أثناء أدائه امتحان مادة البنوك والنقود بنظام التعليم المفتوح في جامعة الفيوم، موضحا أن أحدا لم يجد معه أية أوراق غش في اللجنة وأتم امتحانه دون أزمات وغادر.
وأضاف وفقا لـ«فيتو»، أن الدكتور أحمد معوض، رئيس برنامج التعليم المفتوح، عرض عليه قبل بدء الامتحان تأديته في لجنة خاصة لكنه رفض، موضحا أن مراقبي اللجنة أرادوا إجراء تفتيش ذاتي لكل الطلاب الممتحنين إلا أنه رفض ولم يقبل بذلك.
وأكد أنه طالب بصفته البرلمانية بمنع إجراء التفتيش لكل الطلاب كونه غير جائز طالما لم يثبت أن هناك حالات غش، مشيرا إلى أنه لا يعلم شيئا عن المحضر المحرر ضده إلا من خلال وسائل الإعلام، مضيفا: «ممكن المراقب أو رئيس البرنامج يكون لفق لي المحضر بوضع أوراق تثبت الغش»_ على حد قوله.
ومن جانبه، قال ، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب إن عدد محاضر الغش التي حررها مراقبو وملاحظو امتحانات كليات التعليم المفتوح حتى أمس بلغ 401 محضر، من بينهم محضر غش لعضو مجلس النواب عن دائرة طامية محسن أحمد عبد الحميد، الشهير بمحسن بأبو سمنة، ويدرس ببرنامج التعليم المفتوح بالمستوى الثالث بكلية الحقوق بجامعة الفيوم.
وأضاف أنه علم بالمحضر من قبل رئيس التعليم المفتوح، موضحا أن محضر الغش يعامل فيه الطالب على أنه متهم وليس مدانًا، مشيرا إلى أنه لو ثبت ذلك فسيكون على النائب المثول أمام ثلاثة جهات وهي مرحلة جهة التحقيق، مرحلة مجلس التأديب، ومرحلة الاستئناف، وإذا ثبت صحة ذلك على الطالب المتهم بالغش يحال إلى مجلس تأديب وعلى المتضرر عمل استنئاف بعد 15 يومًا على قرار مجلس التأديب لتكون آخر مرحلة له وإقرار تخفيف أو الإبقاء على العقوبة وقتها.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *