مصر: ضبط أكبر عصابة بوزارة الزراعة سهلت الاستيلاء على 85 ألف فدان من أراضي الدولة

حوادث وقضايا

تمكنت مباحث الجيزة من الكشف عن أكبر قضية فساد بوزارة الزراعة سهلت الاستيلاء على 85 ألف فدان من أراضي الدولة بقيمة 2 مليار جنيه عن طريق تزوير ملفات بهيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة وتمكنت المباحث من ضبط 12 من مهندسي الوزارة وتمت إحالتهم إلى نيابة الدقي التي تولت التحقيق.
في التفاصيل: قام عدد من مهندسي هيئة التعمير والتنمية الزراعية بتزوير ملفات لواضعي اليد عن طريق تغيير بيانات في ملفات تم تقديمها قبل عام 2013 بأسماء وأماكن مختلفة ولمساحات أراضٍ على مستوى المجمهورية وذلك بعد صدر ما قرار رئيس الوزراء بوقف تلقى طلبات تقنين أراضي وضع اليد على مستوى الجمهورية.
وأكدت التحريات التي أشرف عليها العميد محمد حسن رئيس مباحث الأموال العامة بالجيزة صحة المعلومات وأن مهندسي الهيئة تلقوا رشاوى بملايين الجنيهات مقابل تغيير البيانات والتزوير في الملفات وتبين من التحريات اختفاء 33 ملفًا من التي تم التزوير فيها وتم ضبط 4 فقط.
وأمر المستشار محمد البدوي رئيس نيابة الدقي باستدعاء المهندس أيمن المعداوي رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية للاستماع لأقواله حيث كان مدير إدارة الملكية والتصرف بوزارة الزراعة في عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *