مصر: مايا مرسي رئيسا للمجلس القومي للمرأة خلفا لميرفت التلاوي

أخبار مصر

أعلن مجلس الوزراء تولي المنسق الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مايا مرسي منصب رئيس المجلس القومى للمرأة خلفا للدكتورة ميرفت التلاوي.
وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، التقى صباح اليوم أعضاء المجلس القومي للمرأة بحضور وزيرة التضامن غادة والي.
السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي
د.مايا مرسي هي منسقة صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة في مصر.
حصلت علي الدكتوراه في السياسات العامة في مجال الأمن الإنساني للمرأة من المعهد الإقليمي للدراسات و البحوث العربية. و هي حاصلة أيضاً علي درجتي الماجستير في الإدارة العامة و الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي في واشنطون بالولايات المتحدة.و حصلتد. مايا مرسي علي درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وهي خبيرة في دراسات و مجالات عدة تشمل الاتفاقات الدولية، معاهدات و اتفاقيات حقوق الإنسان، تمكين المرأة و العدالة النوعية، إدماج النوع الاجتماعي في التخطيط و الموازنات العامة ، هذا بالإضافة إلى حقوق المرأة الإنسانية و الاتفاقيات ذات الصلة. أجرت د. مايا مرسي العديد من ورش العمل و التدريب علي اتفاقية القضاء علي كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو)، حقوق المرأة الإنسانية، موازنات النوع و الطفل، الدعوة، و التأثير و بناء التحالفات.
وفي إطار خبرتها البحثية شاركت د. مايا مرسي في تأليف ورقة بحث بعنوان ” المرأة و المؤتمرات الدولية ” كانت المنسق ” لتقرير تقدم المرأة العربية 2004 الصادر عن صندوق الأمم المتحدةالإنمائيو شاركت في إعداد الحقيبةالمعرفية لاتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.
و شاركت في كتاب ” المساواة في النوع الاجتماعي تخلق الديمقراطية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *