مصر: ننفرد بنشر صور ضحايا الهجوم الإرهابي على كمين المرازيق


ارشيفية

القاهرة - الديوان

كشف مصدر مسئول بمركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، أن مجهولَين يستقلان إحدى الدراجات النارية أطلقا الأعيرة النارية، مساء أمس الثلاثاء، على قوة التأمين المعينة بنقطة الميزان بطريق أسيوط الزراعي بنطاق محافظة الجيزة.
وأضافت الداخلية في بيان لها أن الحادث الإرهابي أسفر عن استشهاد أمين الشرطة أحمد السيد الغاوي من قوة مركز شرطة البدرشين وإصابة أميني شرطة أحمد محمد سيد سلام وعثمان حسين توفيق من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة.
وتبين من الفحص أن الجناة كانوا شخصين يستقلان دراجة بخارية، أطلقا وابلًا من الأعيرة النارية صوب كمين أمني ثابت؛ مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين آخرين بينهما ضابط.
كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا من الخدمات الأمنية بمنطقة المرازيق بالجيزة، بقيام مجهولين بإطلاق الرصاص على الكمين، وتعاملت معهم القوات وبادلتهم إطلاق الرصاص؛ مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين آخرين، وتم الدفع بقوات قتالية إلى المنطقة، ونصب عدد من الأكمنة لتضيق الخناق على الجناة وضبطهم.

كشفت معاينة نيابة البدرشين برئاسة المستشار رامي منصور، لموقع الهجوم المسلح على كمين المرازيق، عن سرقة الأسلحة الميري لقوة الشرطة التي استشهد منها أمين شرطة وأصيب اخرين.
وأسفرت المعاينة التي أجراها محمود حسن، وكيل نيابة البدرشين، عن سرقة الجناة لثلاثة بنادق آلية والذخيرة التي كانت بحوزة القوات عقب ارتكابهم الحادث، حيث نزل أحدهم من أعلى الدراجة البخارية وجرد الشهيد والمصابين من أسلحتهم الميري.

الشهيد أحمد الغاوي

الشهيد أحمد الغاوي

وصرحت مصادر أمنية أن أسلوب تنفيذ الجريمة هو نفسه أسلوب استهداف كمين المنوات بأبو النمرس، وعدة مرات هاجموا خلالها أكمنة وتمركزات أمنية بالبدرشين، وأيضًا اغتيال العقيد على فهمي، رئيس مرور المنيب بأبو النمرس حيث يستولون على أسلحة الشهداء بعد اغتيالهم.
كشفت التحريات الأولية لأجهزة أمن الجيزة في الهجوم علي كمين شرطة المرازيق أن القوة تابعة لإدارة مرور الجيزة والتمركز الأمني يطلق عليه كمين الميزان بقرية المرازيق بالبدرشين وتبين أن مسلحين هاجما التمركز الأمني بأسلحة آلية وآمطرا المتواجدين به بوابل من الآعيرة النارية وفرا هاربين وسط المناطق الزراعية .
دفعت مديرية أمن الجيزة بمجموعات قتالية وتم فرض كردون أمني حول مسرح الهجوم الإرهابي علي كمين الميزان بقرية المرازيق بالبدرشين لملاحقة الجناة.

أحمد محمد سيد سلام

أحمد محمد سيد سلام

وقامت القوات برئاسة اللواء خالد شلبي مدير الادارة العامة للمباحث والعميد عبد الوهاب شعراوي رئيس قطاع جنوب الجيزة بنشر الأكمنة على الطرق، وقامت قوة برئاسة اللواء علاء عزمي نائب مدير الادارة العامة للمباحث والمقدم علي عبد الرحمن رئيس مباحث البدرشين بتمشيط المنطقة الجبلية لمُلاحقة الجناة.
كما كلفت النيابة برئاسة المستشار رامي منصور رئيس نيابة البدرشين، المباحث الجنائية وقطاع الأمن الوطني بالتحري عن هوية الجناة، وكيفية حدوث الجريمة، واستعلمت النيابة عن وجود شهود عيان من عدمه لسماع أقوالهم وبيان رؤية أحدهم لمنفذي الهجوم من عدمه.
وأجرت النيابة برئاسة المستشار رامي منصور رئيس النيابة معاينة تصويرية لمسرح الجريمة، والتي أسفرت عن العثور على كمية كبيرة من فوارغ الطلقات الآلية التي اخترقت أجساد الضحايا، ومناظرة لجثمان الشهيد بمستشفى الشرطة بالعجوزة.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *